البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الشؤون الاجتماعية

قائمة شهداء الثورة جاهزة ولن يتم الإعلان عنها إلاّ بعد صدورها بالرائد الرسمي

أكد وزير الشؤون الاجتماعية أحمد عمار الينباعي أنّه تم بعد الانتهاء من إعداد القائمة النهائية لشهداء الثورة غير أنه لا يمكن الإعلان عنها إلاّ إثر صدورها بالرائد الرسمي.

وأفاد في تصريح أدلى به اليوم الأثنين ل وات قائلا « لقد تم الانتهاء من إعداد القائمة النهائية لشهداء الثورة وهي حاليا لدى الهيئة العليا لحقوق الإنسان التي سترفعها بدورها إلى كلّ من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس النواب قبل أن تنشر بالرائد الرسمي ».

وأردف في تصريحه على هامش موكب توقيع اتفاقية شراكة بين وزارته والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تتعلّق بإجراءات زيارة مراكز الملاحظة والرعاية الاجتماعية بالأطفال أّن الحديث عن القائمة النهائية لا يجوز إلإّ إثر صدورها قريبا في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية وهو ما أكده سابقا رئيس الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية ورئيس لجنة شهداء الثورة ومصابيها توفيق بودربالة.

وكان بودربالة قال في تصريح عقب لقاء مع رئيس الجمهورية الخميس الماضي إنّ للجنة تولّت درس ثمانية آلاف ملف طبق المعايير المحددة ومنها اعتماد المدة القانونية من 17 ديسمبر 2010 و28 فيفري 2011، مشيرا إلى أنّ اللجنة بصدد استكمال الولايات الأربع الأخيرة لضبط القائمة النهائية لجرحى الثورة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa