البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

ملتقى طريق الواحة الدولي للفوتوغرافيا بسوق الأحد6

قبلي: الاحتفال بجمالية الواحة محور ملتقى دولي للفوتغرافيا بمعتمدية سوق الأحد

مثّل التعرف إلى مكامن الجمال في واحات معتمدية سوق الأحد ومعالمها التراثية إضافة إلى دعم هذه الوجهة السياحية أبرز محاور ملتقى الواحة الدولي للفوتغرافيا الذي انطلق يوم الجمعة ليتواصل على امتداد ثلاثة أيام.

ويلتئم هذا الملتقى ضمن فعاليات تظاهرة مبدعون من أجل الحياة وببادرة من دار الثقافة ابن خلدون بالجهة بالتعاون مع المندوبية الجهوية للثقافة والمحافظة على التراث وجمعية الفوتغرافيين التونسيين.

وسيتوّج هذا الملتقى في يومه الختامي باختيار أفضل صورة تلتقط لمشهد طبيعي يرفع التحدّي للارتقاء بالبلاد ويقطع مع الأفكار الهدامة ويبعث روح التفاؤل والتجديد وفق ما أكده منسق هذه التظاهرة ورئيس جمعية الفوتغرافيين التونسيين عبد اللطيف العكرمي لمراسلة إذاعة قفصة ماجدة عمارة.

وأوضح أنّ هذه التظاهرة الدولية الأولى من نوعها بهذه الربوع تهدف بالأساس إلى نشر ثقافة الصورة قصد إبراز عدد من المناطق الداخلية التي ظلت شبه مجهولة رغم ما تحمله من مقومات جمالية تتجسد في التكامل بين الواحة والمعالم الأثرية إضافة إلى امتداد شط الجريد المتاخم للواحة ومبردات المياه الجوفية الحارة التي تجسد التشبّث بالحياة ونشرها بين أحضان الواحة.

كما يرمي هذا الملتقى إلى دعم السياحة البديلة والتعريف بالمخزون الحضاري للجهة من خلال الصورة.

|

ملتقى طريق الواحة الدولي للفوتوغرافيا بسوق الأحد1 ملتقى طريق الواحة الدولي للفوتوغرافيا بسوق الأحد2 ملتقى طريق الواحة الدولي للفوتوغرافيا بسوق الأحد3 ملتقى طريق الواحة الدولي للفوتوغرافيا بسوق الأحد4 ملتقى طريق الواحة الدولي للفوتوغرافيا بسوق الأحد5 ملتقى طريق الواحة الدولي للفوتوغرافيا بسوق الأحد6

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa