البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

ناجى-جلول-وزير-التربية-الجديد-590x361

قرار مقاطعة الأسبوع المغلق: وزير التربية يدعو أساتذة الثانوي إلى التعقل وانتظار المفاوضات الاجتماعية

أكد وزير التربية ناجي جلّول سعي وزارة التربية إلى التوصل إلى حلول بشأن مطالب أساتذة الثانوي في إطار المفاوضات الاجتماعية التي انطلقت اليوم الأثنين للزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية.

ودعا في تصريح إعلامي على هامش زيارة أداها إلى المعهد الثانوي حي الحديقة بحي التحرير من ولاية تونس الذي تعرض نهاية الأسبوع الماضي إلى محاولة حرق أساتذة الثانوي إلى التعقل والتحلّي بالوطنية في انتظار الوصول ضمن المفاوضات الاجتماعية إلى حلّ يستجيب لمطالبهم ويمكن من تفادي تنفيذ قرار مقاطعة الأسبوع المغلق الذي اتخذته الهيئة الإدارية للتعليم الثانوي.

وأعرب ناجي جلّول عن التفهم لمطالب أساتذة الثانوي التي وصفها بالشرعية مقرّا بصعوبة ظروف عملهم داخل المؤسسات التربوية.

وأشار إلى أنّ مسألة الزيادة في الأجور مرتبطة بالتوازنات العامة للدولة والوضع الاقتصادي والاجتماعي للبلاد.

تصريح ناجي جلّول وزير التربية

|

وكانت الهيئة الادارية لقطاع التعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قرّرت الأحد مقاطعة أساتذة المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية للأسبوع المغلق برفض إعداد الفروض ومراقبتها وإصلاحها مع القيام بتدريس التلاميذ بصفة عادية حسب جداول الاوقات المعتمدة بالمؤسسات التربوية.

يذكر أنّ أساتذة التعليم الثانوي نفذوا خلال السنة الدراسية الحالية 2014/2015 ثلاثة إضرابات كان آخرها اضراب يومي 17 و18 فيفري 2015 على خلفية مطالب مالية ومهنية تتمثل بالأساس في تحسين وضعهم المادي وتمتيعهم بزيادة استثنائية في الأجر والتسريع بتطبيق جميع بنود الاتفاقيات الممضاة بين النقابة وسلط الإشراف.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa