البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

المظيلة احتجاج 30-03-2015

قفصة: مطالب التشغيل المستمرّة والاحتجاج على الانتدابات الإضافية بشركة البيئة تزيد من حالة الاحتقان بمعتمدية المظيلّة

عاشت معتمدية المظيلّة من ولاية قفصة يوم الأثنين حالة من الاحتقان والتوتّر، فقد قام عدد من الشباب المحتجّ على عدم تلبية مطلبهم في التشغيل بشركة البيئة والغراسة وإيجاد حلول إضافية لمعالجة إشكالية بطالة أصحاب الشهائد العليا بالمنطقة بإغلاق الطريق الرئيسية وإحراق العجلات المطاطية.

تطوّر دفع إلى تدخّل قوات الأمن التي استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجيّن وإيقاف عدد من الشباب المحتجّ ليعود فيما بعد الهدوء إلى المعتمدية المنجمية.

للتذكير فإنّ العشرات من الشباب بالمنطقة كانوا قد دخلوا في اعتصام منذ فترة في أكثر من مكان بهذه المعتمدية مطالبين بتوفير مواطن شغل إضافية مع النظر في الوضعية التنموية بكاملها وإضفاء مزيد من الشفافية على الانتدابات التي لم تنصف وفق قولهم المستحقّين للشغل خاصة من العائلات محدودة الدخل والفقيرة.

ومازالت الانتدابات بشركات البيئة بجهة قفصة تُثير العديد من الإشكاليات خاصة مع عدم رضى العديد من العاطلين عن العمل على النتائج الأخيرة واتّهامهم السلطة الجهوية بما أسموه إضافة قائمات جديدة للمنتدبين دون تحديد مقاييس محدّدة وبناء على تدخّل أطراف لم يسمّوها لتحديد هذه القائمة وهو أمر نفته السلطات وأكدت أنّ الانتدابات تخضع إلى إشراف السلطة المركزيّة ترتيبا ومسؤوليّة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa