البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

18359496_1943358585943461_2044459348054063206_o

مجلس نواب الشعب يشرع في مناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية بخصوص زياراتها لولايات الوسط الغربي

شرع مجلس نواب الشعب، خلال جلسة عامة عقدها، صباح اليوم بقصر باردو، في مناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية بخصوص زياراتها الميدانية لولايات الوسط الغربي وذلك بحضور عدد من اعضاء الحكومة.

وكانت لجنة التنمية الجهوية، في إطار دورها الرقابي الذي تضطلع به، قد قامت بزيارات ميدانية إلى ولايات الوسط الغربي (القيروان والقصرين وسيدي بوزيد) للوقوف على حقيقة الأوضاع وتحديد المعوّقات التي تعترض تنفيذ عدد من البرامج والمشاريع التنموية الجهوية بهذه الولايات واعداد تقرير في الغرض.

وعزت اللجنة اختيار إقليم الوسط الغربي ليكون موضوع زيارتها الميدانية الثانية، الى تدهور مؤشر التنمية في ولايات القصرين والقيروان وسيدي بوزيد باعتبارها تحتل على التوالي المراتب 23 و22 و21 على المستوى الوطني في ما يتعلق بهذا المؤشر، كما تعاني مختلف هذه الولايات من واقع تنموي أليم توارثته منذ عقود، باعتبارها تتصدر المراتب الأولى في مؤشّر نسبة الفقر والفقر المدقع على المستوى الوطني حيث تحتل على التوالي المراتب 2 و 3 و 6.

وقد تضمن التقرير ما رصدته لجنة التنمية الجهوية من آراء وتوصيات تقدم بها المسؤولون الجهويون وممثلو المنظمات الوطنية وبعض الجمعيات المدنية ونواب كل جهة بالولايات المعنية لاستغلال ما يتوفر في هذه الجهات من فرص والرفع من نسق التنمية فيها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa