البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

668_334_1424373334

مسؤول نقابي : الشركات البترولية لا تنوي مغادرة تونس بل تم تسجيل اكتشافات جديدة

فنّد الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية للاتحاد العام التونسي للشغل حسناوي السميري مايتم تداوله من اشاعات بشبكة التواصل الاجتماعي وببعض المواقع على الانترنات نية شركات بترولية أجنبية مغادرة تونس مبرزا أن هذه الاخبار هي من باب الادعاءات الزائفة .

وأكد في المقابل أن عمل هذه الشركات يتواصل بصفة عادية بل ان الجامعة هي في فترة تفاوض معها بخصوص الزيادات في الاجر بحسب قوله.

وأعلن السميري في تصريح لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء على هامش انطلاق أعمال ندوة تكوينية نقابية بعد ظهر الخميس بالحمامات في ولاية نابل أن قطاع انتاج النفط قد سجل في الفترة الاخيرة اكتشافات جديدة في قبلي وفي منطقة العريش وحقل البرمة موضحا أنه تم اختيار التريث قبل الانطلاق في استغلال هذه الوحدات الجديدة بسبب تراجع سعر النفط في الاسواق العالمية وفق تصريحه.

كما أكد أن الجامعة العامة للنفط تتوقع العودة قريبا الى مستويات الانتاج العادية للنفط في تونس أى في حدود 110 الاف برميل في اليوم بعد أن تراجعت في الفترات الاخيرة الى قرابة 60 الف برميل مضيفاأن استعادة النسق العادي للانتاج تسير بصفة تدريجية بالتوازى مع متابعة الشركات المنتجة لتطور الاسعار.

واوضح ان تراجع الاسعار الى 50 دولار دفع بشركة بترولية وحيدة ب أ رسورس للتعبير عن نيتها في غلق حقل واحد وهو حقل ديدون بمنطقة جرجيس.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa