البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التجهيز

وزارة التجهيز تطلق برنامجا لبعث مقاولات صغرى لفائدة حاملي الشهادات العليا

أعلنت وزارة التجهيز عن إطلاق برنامج تحفيزي لفائدة أصحاب الشهائد العليا في مجالات البناء والأشغال العمومية لحثّهم على بعث شركات صغرى في الصيانة العادية للطرقات في كافة ولايات الجمهورية.

وسيمكّن هذا البرنامج الذي تصل كلفته إلى 15 مليون دينار في مرحلة أولى من إحداث 100 شركة صغرى في ثلاث اختصاصات في الصيانة العادية للطرقات بما يُمكّن من توفير حوالي 600 موطن شغل في الإجمال، حسب بلاغ لوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية الجمعة.

وحدّدت الوزارة يوم 26 فيفري 2016 آخر أجل لقبول ترشحات حاملي الشهائد العليا في مجالات البناء والأشغال العمومية للمشاركة في هذا البرنامج.

ولفتت الوزارة إلى هذا البرنامج لا يعتبر انتدابا بالوظيفة العمومية وهو يتنزّل في إطار تجسيم القرارات التي أعلن عنها رئيس الحكومة في 28 جانفي 2016 أمام مجلس نوّاب الشعب والمتعلّقة بملف التشغيل.

وأوضحت أنّه سيقع في إطار البرنامج منح المؤسسات المحدثة صفقات إطارية مع الوزارة على مدى ثلاث سنوات في مجال الصيانة العادية للطرقات حسب الاختصاص على أن يلتزم الباعثون الشبان بكراس الشروط المتعلق بممارسة نشاط مقاولات صغرى وببنود الصفقة.

واستنادا إلى ذات المصدر ستؤمن الوزارة مرافقة الباعثين إلى حين تركيز المقاولة والبداية في الأشغال علاوة على تأمين دورات تكوينية لفائدتهم.

ووضعت الوزارة شروطا للترشح لهذا البرنامج وهي أن يكون المرشح حامل شهادة عليا في مجالات البناء والأشغال العمومية هندسة أستاذية  تقني سامي مؤهل تقني سامي وعاطلا عن العمل منذ سنة أو أكثر ويتراوح عمره بين 25 و40 سنة.

يشار إلى أنّه بإمكان الراغبين في المشاركة في هذا البرنامج الحصول على كلّ المعطيات المطلوبة على الموقع الرسمي للوزارة لتحميل ملف المشاركة والاطلاع على الشروط وكيفية المشاركة فيه.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa