البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وليد الوقيني

وزارة الداخلية تعلن إيقاف 68 شخصا في كامل تراب الجمهورية بعد فرض حظر التجوّل

أفاد المكلف بالعلاقة مع وسائل الإعلام بوزارة الداخلية وليد الوقيني مساء الجمعة أنّ الوحدات الأمنيّة أوقفت 68 شخصا في كامل تراب الجمهورية وقدّمتهم إلى العدالة بعد فرض حظر التجوّل.

وأضاف الوقيني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ هؤلاء الموقوفين متّهمين بارتكاب أعمال سرقة والإضرار بالممتلكات.

من جهة أخرى أكد الوقيني تحسّن الوضع الأمني وقال إلى حدود الساعة الحادية عشر والنصف ليلا تحسّن الوضع الأمني في عموم مناطق الجمهورية وفي إقليم تونس الكبرى وبقيت ثلاث مناطق فقط بها توتّر وأعمال شغب وهي العالية بنزرت وبرج السدرية بن عروس وحي الدير الكاف.

وأضاف الوقيني أنّ مجموعة مكوّنة من نحو 100 شخص قامت في العالية برشق أعوان الأمن بقوارير « المولوتوف » في أعمال كرّ وفرّ بين الطرفين.

أمّا في منطقة برج السدرية وتحديدا بالمنطقة الصناعية فقد قامت قوات الحرس بمنع مجموعة يتراوح عددها بين 20 و30 شخصا من القيام بأعمال تخريبيّة بالمنطقة.

وقال الوقيني إنّ قوات أمنيّة تقوم الليلة في حي الدير ولاية الكاف بالتصدّي لنحو 30 منحرفا يحاولون القيام بأعمال شغب والإضرار بالممتلكات هناك.

وفي منطقة سيدي علي بن عون ولاية سيدي بوزيد تم تفريق مجموعة مؤلّفة من حوالي 50 شخصا عمدوا إلى رشق قوات الحرس بقوارير « المولوتوف » وتم القبض على 7 أفراد منهم وتقديمهم إلى العدالة.

يشار إلى أنّه تم اليوم الجمعة إعلان حظر التجوّل بكامل تراب الجمهورية من الساعة الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا وذلك على خلفية ما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يُشكّله تواصل الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن.

وأكدت الداخلية أنّ كلّ مخالفة لهذا القرار تُعرّض مرتكبها إلى التتبّعات القانونية اللاّزمة فيما عدا الحالات الصحية المستعجلة وأصحاب العمل الليلي، داعية المواطنين إلى الالتزام بمقتضيات حظر التجوّل.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa