البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

2014_10_9_15_51_50_376

وزارة الصحة توضح اسباب وفاة طفلة اصيلة منطقة السعيدة بالرقاب بفيروس الالتهاب الكبدي

قالت مديرة الصحة الاساسية بوزارة الصحة رافلة تاج ان الطفلة التي توفيت جراء اصابتها بفيروس الالتهاب الكبدى صنف أ وصلت الى مستشفى صفاقس في حالة غيبوبة وقد بلغ مرضها مراحل جد متقدمة.

وأوضحت أن الهالكة التي تقطن بمنطقة السعيدة من معتمدية الرقاب بولاية سيدى بوزيد كانت أصيبت بالفيروس منذ 15 عشر يوما ولم تتوجه الى المستشفى الا الاحد الماضي.

وأكدت أن الطفلة المتوفاة لم تكن الوحيدة التي أصيبت بهذاالفيروس بل هنالك أفراد من عائلتها نال منهم هذا المرض لكنهم شفوا منه.

واعتبرت مديرة الصحة الاساسية أن اصابة الفتاة كانت ناجمةعن انعدام أبسط قواعد الصحة نظرا لفقدان المنطقة التي تقطن بها للماء الصالح للشراب ولقنوات الصرف الصحي.

وأعلنت أن فريقا تابعا لادارة حفظ الصحة رفع عينات من الماء الذى يتم شربه بالمنطقة لتحليله كما ذكرت أن فريقا طبيا رفع عينات من الامصال لمعرفة أسباب انتقال الفيروس الى الحالات التي أصيبت بالسعيدة.

يذكر انه تم خلال بداية شهر أكتوبر 2014 اكتشاف 11 اصابة بالتهاب الكبد الفيروسي من صنف أ  في كل من المدرسة الابتدائية البراهمية بمنطقة السعيدة والمدرسة الابتدائية الطاهر الحداد من نفس المنطقة التابعتين لمعتمدية الرقاب.

المدير الجهوي للصحة بولاية سيدي بوزيد الزاهر الاحمدي : 

|

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa