البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

2

وزير التربية: الوزارة ستلتزم بتطبيق قرار اقتطاع يوم عمل عن كلّ يوم إضراب

أكد وزير التربية ناجى جلول في تصريح إعلامي على هامش زيارة العمل التي أدّاها اليوم السبت إلى ولاية قبلي أنّ الوزارة ستلتزم بتطبيق قرار اقتطاع يوم عمل عن كلّ يوم إضراب مشيرا إلى أنّه سيتم اتخاذ كافة التدابير في حقّ المديرين الذين عمدوا إلى منع المعلّمين أو التلاميذ من الالتحاق بقاعات الدرس.

وقال إنّ الوزارة ساعية من أجل التوصل إلى صيغ تفاهم مع نقابة التعليم الأساسي وستحرص على إنجاح السنة الدراسية في صورة عدم التوصل إلى حلول وذلك باعتماد بعض الخيارات على غرار دمج الثلاثيات أو اعتماد المعدل العام في مناظرة الالتحاق بالمدارس الاعدادية.

وأوضح جلّول خلال جلسة عمل انعقدت بمقر الولاية بحضور عدد من المسؤولين الجهويين ورجالات التعليم وممثلي المنظمات الوطنية أن الوزارة ستبذل خلال هذه الصائفة مجهودات استثنائية لتحسين البنية التحتية بأغلب المؤسسات التربوية حتى تكون مقبولة مع العودة المدرسية القادمة.

واعتبر الوزير أنّ إصلاح المنظومة التربوية يتطلب تظافر جهود الجميع  مبرزا أن هذا الإصلاح سيفضي إلى إعادة تونس إلى المراتب المرموقة التي كانت تحتلها سابقا وسيمكن من الحدّ من غول الجهل  وانحدار القيم بالمؤسسات التعليمية  ويتيح  للتلميذ والمربى إمكانية استعادة روح المبادرة وفق تعبيره.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa