البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

حاتم بن سالم

وزير التربية : انتداب 1200 أستاذ و2200 معلم بصفة رسمية قبل السنة الدراسية الحالية

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم أن الوزارة ستنتدب بصفة رسمية قبل العودة المدرسية (2018-2019)، 3400 مربي تتوزع بين 1200 أستاذ و2200 معلم.

وأضاف بن سالم في تصريح، لبرنامج « الماتينال  » على اذاعة « شمس اف ام » اليوم الاثنين 3 سبتمبر 2018 أن « هناك نقصا بـ10 آلاف معلم وأن وزارة التربية بصدد التفاوض مع رئاسة الحكومة لتحسين وضعية 7500 معلم نائب ».

كما أكد في سياق متصل أن « أسعار الكتب المدرسية الرسمية لم تعرف ارتفاعا منذ سنة 2008 وأنها ستكون متوفرة في المكتبات يوم 06 سبتمبر الجاري متحدثا عن تسجيل « مشكل آخر يتعلق بالكراس المدعم ».

وبين أن الوزارة « طالبت رئاسة الحكومة بأن يكون الكراس المدعم من مشمولات ومسؤوليات المركز الوطني البيداغوجي » مشيرا الى أنه « تم توجيه مذكرة لكافة المعلمين والأساتذة تطالبهم فيها بضرورة عدم فرض كراسات وأدوات مدرسية تفوق إمكانيات التلاميذ ».

وشدد، الوزير، على أن « كل الفاعلين التربويين متجندين لانجاح العودة المدرسية باعتبار أن التصرف في المؤسسات التربوية هي مسؤولية الجميع » مبينا « الدور الكبير الذي تقوم به البلديات في هذا المجال ».

وبخصوص التسجيل عن بعد ، أشار الوزير الى أن « 160 الف تلميذ تم ترسيمهم في المؤسسات التربوية من بينهم 115 الف عن طريق مكاتب البريد و33 الف عن طريق البنوك » مبرزا أن « المشاكل التي تم تسجيلها وقع حلها في الابان ».

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa