البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

farhat-horchani-640x405

وزير الدفاع الوطني : لا نية لتونس في السماح لاي دولة باقامة قاعدة او أعمال عسكرية على اراضيها

قال وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني ان الارهاب عابر للدول والقارات ومكافحته تتطلب التعاون مع كافة الدول بما فيهاالولايات المتحدة الامريكية مشيرا في المقابل الى انه لا نية لتونس في السماح لاي دولة باقامة قاعدة أو القيام بأعمال عسكرية على أراضيها بدعوى محاربة تنظيم داعش على الحدود باعتبارها دولة ذات سيادة.

كما شدد الحرشاني في تصريح اعلامي اليوم الثلاثاء على هامش افتتاح الدورة الوطنية الثالثة والثلاثين لمعهد الدفاع الوطني على أهمية التعاون مع الجزائر نظرا لارتباط أمن البلدين ببعضهما موكدا في هذا الصدد صحة التهديدات الارهابية التي تتربص بالبلاد نظرا للمشاكل التي تعيشها المنطقة والاوضاع في ليبيا.

وفي مداخلته خلال الدورة بين وزير الدفاع أن ارساء منظومة أمنية شاملة لمكافحة الارهاب محور الدورة 33 لمعهد الدفاع الوطني يتطلب تكوين روية واضحة حول أهمية التحديات والرهانات من بينها الاهتمام بجملة من العناصر اهمها رصد التحديات التي تشهدها تونس والمنطقة المغاربية والعربية واستقراء المشهد الجيوسياسي والاستراتيجي على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وابرز ضرورة تشخيص واقع المنظومة الامنية والبحث عن مواطن ضعفها وقوتها والاستفادة من تجارب بعض البلدان التي شهدت انتقالا ديمقراطيا في المجال الامني اضافة الى اعتماد المراجع الدستورية والتشريعية الوطنية والمعاهدات والمواثيق الدولية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa