البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

GERMANY-HEALTH-VIRUS

ألمانيا تحذر من تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد

عبرت السلطات الألمانية الخميس عن قلقها من ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد-19 محذرة من « انتشار خارج عن السيطرة » لفيروس كورونا المستجد في البلاد التي كانت لا تزال حتى الآن أقل تضررا بالوباء مقارنة مع الدول الأوروبية المجاورة.

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان خلال مؤتمر صحافي في برلين إن « عدد الإصابات يرتفع وخصوصا اليوم، بشكل مثير للقلق ».

وتجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا المستجد الأربعة آلاف الأربعاء للمرة الأولى منذ بداية اقريل 2020 حين كانت البلاد تلزم اجراءات العزل، كما أفادت أرقام رسمية.

ودعا وزير الصحة الألماني الى عدم « تبديد » النجاح الذي حققته ألمانيا حتى الآن في معركتها ضد الوباء.

من جهته حذر لوثار فيلر مدير معهد روبرت كوخ لمراقبة الامراض ومنعها في المانيا من « انتشار خارج عن السيطرة » لفيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال « لا نعلم كيف سيتطور الوضع في المانيا في الأسابيع المقبلة ».

وأضاف « قد نسجل أكثر من عشرة آلاف إصابة في اليوم، وقد ينتشر الفيروس بشكل خارج عن السيطرة » معربا في الوقت نفسه عن أمله في أن تتمكن ألمانيا من تجنب هذه العتبة.

وأوضح أن « الإصابات تتزايد في كل المناطق وغالبيتها سجلت داخل المانيا » ولم يكن مصدرها السياح العائدين من العطل في الخارج خلافا للموجة الأولى من الإصابات في مارس 2020.

واشار معهد روبرت كوخ على موقعه الالكتروني الى ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات الأربعاء إلى 310 آلاف و144، بزيادة 4058 عن اليوم السابق.

وكان عدد الإصابات تجاوز عتبة الأربعة آلاف للمرة الأولى في 11  افريل في أوج إجراءات العزل، وفق بيانات المعطيات التاريخية لوكالة فرانس برس.

ويأتي هذا الارتفاع فيما ستبدأ عطل الخريف قريبا في قسم كبير من البلاد ومع دعوة حكومة المستشارة أنغيلا ميركل الى الحد من السفر.

واتفقت المناطق أيضا الأربعاء على قيود سفر أكثر تشددا مع حظر الإقامة في الفنادق أو الشقق السياحية للمسافرين من المناطق ذات المخاطر على المستوى الوطني.

مع معدل يتجاوز 50 إصابة لكل مئة ألف نسمة خلال أسبوع، وهو ما يتطلب بحسب قواعد السلطات قيودا جديدة، تكون بعض دوائر برلين ومدينة بريمن وكذلك الدوائر الواقعة الى الشمال الغربي وقرب شتوتغارت دخلت ضمن هذه الفئة.

في مواجهة الزيادة المقلقة في عدد الإصابات الجديدة، أعلنت برلين والمركز المالي فرانكفورت حيث يقترب معدل الإصابة من 50 لكل مئة ألف،  عن فرض حظر تجول وتقييد التواصل الاجتماعي.

في العاصمة الألمانية، يتعين إغلاق معظم المحلات التجارية وكذلك جميع المطاعم والحانات اعتبارا من الساعة 23,00 حتى الساعة السادسة صباحا اعتبارا من السبت وحتى 31 اكتوبر 2020 على أقرب تقدير.

وقال الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت إن الارتفاع الجديد في الحالات « وخصوصا في بعض المدن الكبرى » لم يعد « يعزى الى بؤر معزولة وانما يثير مخاوف من انتشار أوسع نطاقا للفيروس ».

برلين (أ ف ب)

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa