البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

إلغاء إضراب

إلغاء إضراب الوعاظ والإطارات المسجدية المقرّر تنفيذه غدا الثلاثاء

تقرّر إلغاء إضراب الوعّاظ والإطارات المسجدية الذي دعت النقابة العامة للشؤون الدينيّة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل إلى تنفيذه يوم غد الثلاثاء.

وقد اتّفق وزير الشوون الدينية محمد خليل خلال جلسة عمل عقدها اليوم الاثنين بمقر الوزارة مع وفد نقابي يتقدّمه نور الدين الطبوبي الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل على تفعيل الأوامر الحكومية المتعلقة بتنظير الوعّاظ بأساتذة التعليم الثانوي والمرشدين الدينيّين بسلك المعلمين تنظيرا كليا في الترقيات الاستثنائية والمنح على أن تصدر الأوامر الحكومية المتعلقة بهذا الإجراء قبل غرة مارس 2016.

كما اتّفق الطرفان وفق محضر الجلسة الذي حصلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء على نسخة منه، على الترفيع في المنحة المسندة إلى المتفرغين كليا من الإطارات المسجدية لتبلغ الأجر الأدنى المضمون نظام 48 ساعة بمفعول رجعي بداية من غرة جانفي 2016 وتمكينهم من التغطية الاجتماعية بعنوان النظام.

وستتكفّل لجنة مشتركة بين رئاسة الحكومة وزارة الشؤون الدينية وزارة المالية وزارة الشؤون الاجتماعية وممثلين عن النقابة العامة للشؤون الدينية بالاتحاد العام التونسي للشغل بمهمة تحديد القائمة النهائية للمنتفعين بهذا الإجراء.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa