البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بلاغ وزارة الشؤون الدينية

التمديد في آجال قبول الترشحات لمسابقة أفضل دراسات في مجال مكافحة الإرهاب إلى يوم الجمعة 30 أوت 2019

أعلنت وزارة الشؤون الدينية اليوم السبت 29 جوان 2019 عن التمديد في آجال قبول الترشحات للمسابقة العلميّة الوطنيّة لأفضل دراسات في مجال مكافحة الإرهاب لسنة 2019، إلى يوم الجمعة 30 أوت 2019 بدلا عن 30 جوان 2019.

وكانت الوزارة قد أعلنت نهاية مارس الماضي عن فتح باب الترشح للمسابقة العلميّة الوطنيّة لأفضل دراسات في مجال « مكافحة الإرهاب واليات التوقي من الفكر المتطرف » للسنة الجارية وذلك في إطار دعم الجهود الوطنية المبذولة وتنفيذا لاستراتيجية وزارة الشؤون الدينية في مكافحة الارهاب.

وحددت الوزارة، في بلاغها المتعلق بالمسابقة، عددا من المحاور للترشح لها أهمها « عوامل التطرف ومظاهره » و »كيفية انتاج خطاب ديني مستنير » و »آليات التصدي للاستقطاب الالكتروني » الى جانب « اساليب التوعية الموجهة للعموم وكيفية التعريف بمخاطر الارهاب » وموضوع « صياغة ونشر مبادئ الدين الاسلامي المكرسة للعدالة والوسطية والحرية والعدل والمساواة والتسامح ».

واشترطت الوزارة أن تكون الدراسة مبتكرة ولم يسبق نشرها وألا يقل عدد صفحاتها عن 100 صفحة ولا يتجاوز 250 صفحة.

كما رصدت الوزارة 3 جوائز للفائزين في المسابقة تتمثل في شهادة تقدير ومكافآت مالية قدرها 7 آلاف دينارللجائزة الاولى و5 آلاف و3 آلاف دينار للفائزين بالمرتبة الثانية والثالثة مع طبع ونشر الدراسة الفائزة.

ودعت الوزارة في بلاغ المسابقة المترشحين إلى ارسال طلب المشاركة مرفقا بسيرة ذاتية مع تقديم الدراسة في سبع نسخ، باسم وزير الشؤون الدينية على عنوان وزارة الشؤون الدينية مضيفة أنه سيتم احداث لجنة متخصصة لاختيار افضل الأعمال.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa