البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

نفط62-740x431

الجامعة العامة للنفط : ما يروج حول وجود استكشافات نفطية كبرى فى تونس غير صحيح

فند امس السبت الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية حسناوي السميري ما يروج من أخبار حول وجود استكشافات نفطية كبرى في تونس خاصة في ظل تراجع أسعار النفط وما يترتب عليه من إيقاف لعمليات الاستكشاف التي تصبح كلفتها باهضة جدا.

وأفاد السميري في تصريح إعلامي على هامش أعمال ندوة نقابية تكوينية نظمتها الجامعة العامة للنفط  بالحمامات حول  العمل اللائق والتشريع الجاري به العمل  بأن الآبار التي تم الإعلان عنها على غرار آبار الفوار لم تدخل بعد طور الاستغلال مرجحا أن يتم ذلك خلال سنتي 2016 أو 2017.

وأوضح أن الشركات الأجنبية تتجنب  في الوضع الراهن المتسم بانخفاض أسعار النفط  الإقبال على إنجاز استكشافات جديدة خاصة وأن نصيبها الإجمالي من المحاصيل لا يتعدى 20 بالمائة بينما تعود 50 بالمائة للشركة الوطنية وقرابة 30 بالمائة فى شكل أداءات للدولة التونسية.

وأشار إلى أن الانتاج الحالي اليومي هو في حدود 52 ألف برميل فحسب بعد أن عرف تراجعا ما أثر سلبا على نسق إنجاز الاستكشافات الجديدة  فضلا عن التراجع الطبيعى لإنتاج الآبار التي قال انه يمكن أن تنطلق في سنتها الأولى بقرابة 2000 و 3000  برميل لتصل إلى أقل من 1000 برميل فى سنتها الثانية.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa