البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

الباكالوريا رياضة

اليوم : انطلاق اختبارات « الباكالوريا رياضة » لتتواصل الى الــ27 أفريل 2024 بمختلف معاهد ولايات الجمهورية

تنطلق اليوم الاثنين 15 أفريل 2024 اختبارات « الباكالوريا رياضة » لتتواصل الى غاية 27 أفريل الجاري بمختلف معاهد ولايات الجمهورية.

وفي هذا الصدد،قال المدير العام للتربية البدنية والتكوين والبحث بوزارة الشباب والرياضة انه يتقدم هذه السنة لإجراء اختبارات الباكالوريا رياضة 2024 نحو 129 ألفا و98 مترشحا يتوزعون بين 49 ألفا و557 ألفا ذكور وأكثر من 79 ألف من الإناث في حين 3701 تلميذ معفى من إجراء اختبارات الرياضة.

وخصص لهذا الامتحان 254 مركزا في حين تم ضبط لجان قدر عددها بـ71 لجنة في كل الولايات وفقا لعدد التلاميذ في كل ولاية.

ويٌشرف على هذا الامتحان 2130 أستاذ تربية بدنية موزعين على 929 مؤسسة تربوية.

من جانب آخر وفي الإطار نفسه، أكد مدير عام التربية البدنية والتكوين والبحث بوزارة الشباب والرياضة في تصريح لصحيفة الصباح انه تم توفير كل الظروف الملائمة لإنجاح هذه الاختبارات حتى تجرى في أحسن الظروف.

واشار في جانب متصل الى تشكيل لجنة على مستوى كل مؤسسة تربوية تضم إطارات تربوية وإدارية تتكون من أساتذة الأقسام النهائية في التربية البدنية وتلاميذ الباكالوريا الى جانب الأولياء نظرا لأهمية دورهم التوعوي.

المدير العام للتربية البدنية اشار الى أن دور اللجنة يتمثل في وضع خطة للأعداد والنظر حتى لا تخرج هذه الأجواء الاحتفالية التي تعكس في بعض الأحيان جانبا إبداعيا عن سياقها وإطارها كاشفا في هذا الإطار أنه منذ شهر فيفري الماضي التأمت اجتماعات صلب هذه اللجان بهدف تأطير التلاميذ وتوعيتهم.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa