البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

رضيع3

حادثة وفاة 11 رضيعا : وفاة رضيع اخر يشتبه أنه توفي لنفس الاسباب

اكد مدير عام التفقدية الطبية بوزارة الصحة نوفل السمراني وفاة رضيع آخر امس الاحد 10 مارس 2019 بمركز التوليد وطب الرضيع (قسم الانعاش) بمستشفى الرابطة يشتبه أنه توفي لنفس سبب وفاة الرضع الـ11 الذين توفوا يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019.

واشار الى وجود امكانية تعرض 6 أو 7 رضع، يقيمون حاليا في الانعاش بمستشفى الرابطة، لنفس التعفن الذي تعرض له ال11 رضيعا تم وضعهم تحت المراقبة.

وأضاف السمراني، أن الرضع المقيمين في هذا القسم والذي يقدر عددهم حاليا بحوالي 65 رضيعا، عادة ما يكونون في حالة خطيرة نظرا لولادتهم قبل اتمام 9 اشهر او لاصابتهم بامراض تستوجب وضعهم تحت المراقبة ومساعدتهم على التنفس ..، وهو ما يجعل القسم يسجل على حد قوله حالات وفاة يومية.

وقال ان التحاليل جارية حاليا للوقوف على الأسباب الحقيقة لحدوث التعفنات السارية التي تسببت في هبوط سريع في الدورة الدموية وأودت بحياة هؤلاء الرضع وتحديد مصدر الجرثومة، اذا كانت من الهواء في القسم أو معدات العمل أو التحضيرات الغذائية للرضع أو أوساخ بأيدي العاملين في القسم دون ان يستبعد امكانية ان يكون الخطا بشريا.

واشار الى صعبوبة الوصول الى نتائج حاسمة اليوم اذ يتطلب تحديد اسباب التعفنات وقتا اطول مرجحا ان تكون النتائج المتوفرة اليوم اولية.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa