البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

حريق بدار الولادة بالجزائر

حريق بدار الولادة بالجزائر : إيداع مدير المؤسسة الإستشفائية الأم-الطفل وخمسة عمال اخرين الحبس المؤقت

 أمر قاضي التحقيق لدى محكمة الوادي بالجزائر اليوم الأربعاء بإيداع مدير المؤسسة الإستشفائية المتخصصة (الأم-الطفل)
« بشير بالناصر » بالوادي, الحبس المؤقت رفقة خمسة عمال آخرين بدار الولادة التي كانت مسرحا لحادث نشوب حريق أودى بحياة 8 أطفال رضع, وفق ما اوردت وكالة الانباء الجزائرية ‘واج’ نقلا عن مصدر قضائي .
و يتعلق الأمر بكل من المنسقة المكلفة بتسيير دار الولادة التابعة لذات المؤسسة الإستشفائية ومدير المناوبة والمكلفة بالمراقبة الطبية ورئيس مصلحة طب الأطفال حديثي الولادة وعون صيانة, كما أشير إليه .
وقدم المتهمون في هذه القضية من قبل الشرطة القضائية الجزائرية بأمن الولاية أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق لدى محكمة الوادي وهم متابعين بجنحتي « الإهمال والتسيب والقتل الخطأ », وفق ذات المصدر.
و يأتي تقديم عمال بقطاع الصحة إلى العدالة بعد فتح تحقيق قضائي وأمني في حادث وفاة ثمانية رضع بدار الولادة بشير بالناصر بحي 17 أكتوبر بالوادي التابعة للمؤسسة الإستشفائية المتخصصة الأم-الطفل (ثلاثة توفوا نتيجة حروق وخمسة بالإختناق)، حيث تعود أسباب الحريق حسب التحقيقات الأولية إلى اندلاع شرارة كهربائية مصدرها جهاز طرد البعوض.
و كانت مصالح الحماية المدنية الجزائرية قد أعلنت أن الحريق الذي نشب في حدود الساعة 03 سا و52 د صباحا قد تسبب في وفاة 8 أطفال رضع بين محترقين ومختنقين بدخان الحريق في حين تم إنقاذ 76 شخصا (11 رضيعا و 37 امراة و 28 عاملا وعاملة بالمستشفى.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa