البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

436799048_770263908418202_4757394710135202452_n

سيدي بوزيد: ندوة علمية بعنوان « الايكولوجيا اليوم: فن الممكن » ببادرة من المعهد العالي للفنون والحرف بسيدي بوزيد

نظّم المعهد العالي للفنون والحرف بسيدي بوزيد، اليوم الثلاثاء، بمشاركة جمعية « فنون » بذات المعهد ندوة علمية بعنوان « الايكولوجيا اليوم: فن الممكن » بفضاء مركز الفنون الدرامية والركحية.
وبيّن رئيس جامعة القيروان، طه قرفال، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه التظاهرة تنتظم بمناسبة مرور 20 سنة على تأسيس جامعة القيروان، وتتواصل على امتداد أسبوعين بمجموعة من الأنشطة والفعاليات في مختلف المؤسسات الجامعية على غرار مؤتمر الفلسفة، ومؤتمر كيمياء المواد، ومؤتمر الاعلامية، ومهرجان الابداعات الطلابية، ومسابقات في الانتاج الطلابي ومعارض.
وذكر أن جامعة القيروان تضمّ 12 موسسة جامعية موزّعة إلى 7 مؤسسات بولاية القيروان ومؤسستين بولاية سيدي بوزيد و3 مؤسسات بولاية القصرين، وتؤم حوالي 11 ألف طالب و900 أستاذ وحوالي 700 إداري، وتوفّر تكوينا جامعيا في جملة من الاختصاصات على غرار العلوم الصحيحة، والاعلامية، والاقتصاد، والتصرف، والمالية، والعلوم القانونية، والسياسية، والهندسة المكانيكية، واختصاص البيولوجيا.
من جانبه، أفاد الأستاذ المساعد بالمعهد العالي للفنون والحرف بسيدي بوزيد، صالح عامري، في تصريح لـ »وات »، أنّه بالتزامن مع الاحتفال بمرور 20 سنة على تأسيس جامعة القيروان ينتظم الملتقى الدولي الخامس للمعهد العالي للفنون والحرف ويشتمل على مجموعة من الندوات العلمية تؤثثها حوالي 40 مداخلة لأساتذة من اختصاصات مختلفة.
ونوّه صالح عامري بأهمية المعرض الفني الذي انتظم، في إطار الملتقى، تحت شعار « الفن الايكولوجي.. حديث المنسي » والذي شهد مشاركة عدد من الاساتذة بمجموعة من الأعمال الفنية في التصوير، والخزف، والنحت، والنسيج، وفي الخط العربي.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa