البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

5fd8d28438f827.36441234_ehlpjiqnkfmog

قفصة: إنشاء محطّة للتطهير وتركيز أوّل شبكة لتصريف المياه المُستعملة بالسند بعنوان سنة 2024

برمج الديوان الوطني للتطهير بعنوان سنة 2024 مشروعا لإنشاء محطّة للتطهير ومدّ شبكة لتصريف المياه المُستعملة بمدينة السند، وهو أوّل مشروع سوف يُنجز بالمنطقة في مجال ربط الأحياء بشبكة للتطهير تابعة للديوان.
وقال المدير الجهوي لديوان التطهير بقفصة، قليعي الصالح، إن تنفيذ المشروع الخاص بتركيز محطّة للتطهير بمدينة السند ومدّ شبكة لتصريف المياه المُستعملة بها « أصبح ممكنا الآن » بعد أن تمكّن الديوان من إقتناء قطعة الأرض اللازمة لتشييد محطّة للمياه المعالجة، مُضيفا أن مكتب الدراسات المُكلّف بتحيين الدراسة الخاصة بالمشروع بصدد إعداد ملفّ طلبات العروض الخاصّة بالأشغال المبرمجة ضمن المشروع.
وتتضمّن هذه الأشغال إنشاء محطّة للمياه المعالجة بسعة 1500 متر مكعب في اليوم، ومدّ شبكة من قنوات تصريف المياه المُستعملة على طول 30 كلم، بالإضافة إلى بناء محطّة للضخّ وربط حوالي 2500 مسكن بشبكة التطهير.
وبعد إنجاز هذا المشروع، الاوّل من نوعه في قطاع التطهير بمدينة السند، سوف تقفز نسبة التغطية بشبكة التطهير بهذه المدينة من صفر حاليا إلى حدود 80 بالمائ، حسب ما أكده قليعي الصالح.
وتعدّ معتمدية السند، إلى جانب معتمديات زانوش وسيدي بوبكر وقفصة الشمالية وسيدي عيش، من المعتمديات التي لازالت تفتقر إلى شبكات للتطهير، ولا توجد بها مساكن مرتبطة بقنوات تصريف المياه المستعملة، حيث يعتمد غالبية سُكّانها على آبار الضياع لتصريف المياه المستعملة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa