البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

668_334_1438340130

كاتب عام فيدرالية التونسيين بالهجرة : المهاجرون يطالبون ببعث وزارة للهجرة

افاد طارق بن هيبة كاتب عام فيدرالية التونسيين بالهجرة على هامش مؤتمر المثقفين التونسيين ضد الارهاب المنعقد مساء اليوم الأربعاء أن جمعيات الهجرة تطالب بوزارة تعنى بشأن الهجرة خاصة أن عدد التونسيين المقيمين بالخارج يفوق مليونا ومائتي ألف فرد، أي 10 بالمائة من عدد التونسيين.

وأضاف كاتب عام فيدرالية التونسيين في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن ملفات كثيرة تتعلق بشؤون المهاجرين، وأن الاكتفاء بكتابة دولة للهجرة بوزارة الشؤون الاجتماعية، لا يمكن أن يحيط بجميع المشاكل والملفات المتعلقة بهذه الفئة من المواطنين التونسيين.

واعتبر أن الحكومة الحالية لم تحقق ما كان منتظرا منها في خصوص ملف المهاجرين، مشيرا الى أن « ديوان التونسيين بالخارج، مثلا، لم يتم تحيين هيكله وأسلوب عمله رغم أنه متعاون كثيرا مع الجمعيات بالهجرة والتونسيين في المهجر مقارنة بما كان عليه الشأن قبل 14 جانفي » حسب تعبيره.

و لاحظ بن هيبة، أن مقترح القانون المتعلق ببعث الهيئة الوطنية للتونسيين بالخارج » الذي طرح للنقاش بالبرلمان، لا يعبر عن المكونات الحقيقية للمهاجرين من حيث مشاركة المجتمع المدني والكتل النيابية في هذه الهيئة مقترحا ضرورة الانكباب على تطوير المشروع قبل المصادقة عليه.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa