البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة التربية

وزارة التربية تطمئن الرأي العام على استكمال بقية السنة الدراسية في آجالها ووفق الرزنامة الموضوعة لها

تطمئن وزارة التربية الرأي العام والأسر والتلاميذ والأولياء على استكمال السنة الدراسية الحالية في آجالها ووفق الرزنامة الموضوعة لها وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الوزارة مختار الخلفاوي في تصريح اليوم الثلاثاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأعلن الخلفاوي أنّه ستتم دعوة النقابة العامة للتعليم الثانوي فورا للجلوس من جديد على طاولة الحوار والتفاوض لبحث الاستجابة لمطالب الأساتذة من خلال جملة من المقترحات الجديدة التي تتقدّم بها رئاسة الحكومة.

وبيّن الناطق الرسمي باسم وزارة التربية أنّ هذه المقترحات التي وصفها بالمهمّة والجدّية سيكون لها مفعول مالي مهمّ سيشمل كافة الأساتذة من مختلف الرتب معربا عن الأمل في أن يتفاعل معها النقابيون.

 وذكر الخلفاوي بأنّ باب الحوار كان ومازال وسيظل مفتوحا مع الطرف النقابي من أجل الوصول إلى حلول لمختلف الإشكاليات المطروحة.

 يشار إلى أنّ الهيئة الإدارية لنقابة التعليم الثانوي قرّرت عقب اجتماعها كامل نهار أمس الأثنين مواصلة مقاطعة امتحانات الثلاثي الثاني وعدم الالتزام بأيّ رزنامة تصدرها وزارة التربية كما قرّرت مواصلة مقاطعة كلّ أشكال الامتحانات خلال الثلاثي الثالث بما في ذلك الامتحانات الوطنية مع تأمين تواصل الدروس بصفة عادية بعد عطلة الربيع.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa