البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

خميس الجهيناوي وزير الخارجية

وزيرا خارجية تونس والجزائر يشددان على رفض التدخل العسكري بليبيا

شدد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي ووزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الجزائري رمطان لعمامرة على رفض التدخل العسكري الاجنبي بليبيا داعيين الى التسريع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني ومباشرة مهامها في طرابلس لاستكمال بناء المؤسسات الليبية.

ويأتي هذا اللقاء في اطار زيارة عمل يؤديها الجهيناوي يومي 13 و14 فيفري 2016 الى الجزائر بدعوة من نظيره الجزائري محمّلا برسالة خطية من الرئيس الباجي قايد السبسي الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

كما التقى وزير الخارجية بالمناسبة وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

ابراهيم الرابحي اعّد التقرير الصوتي التالي : 

|

وبمناسبة الزيارة التي اداها الى الجزائر والتي تمحورت حول الوضع في ليبيا والضربة الغربية العسكرية المحتملة عليها، قال وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي الاحد انه سلم إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، رسالة خطية من نظيره التونسي الباجي قايد السبسي، حول الوضع في منطقة المغرب العربي.

وأضاف في تصريح للصحافة عقب لقائه ببوتفليقة أن اللقاء مكنه من الاستماع إلى تحاليل الرئيس بوتفليقة بخصوص الوضع في المغرب العربي والوطن العربي وضرورة تفعيل أداء كل من الاتحاد المغاربي والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي.

وكشف الجهيناوي أن الرئيس بوتفليقة حمّله بدوره رسالة إلى الرئيس الباجي قايد السبسي تضمنت حرص الجزائر على دعم وتنويع علاقاتها مع تونس، لما فيه مصلحة البلدين، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa