قال وزير النقل ان إجمالي عجز الشركات العمومية للنقل يعادل اليوم نحو 1400 مليون دينار لذلك قامت الوزارة بإعداد برامج إعادة هيكلة تهم 8 مؤسسات الرئيسية في القطاع بهدف استعادة التوزانات المالية بعد ثلاث سنوات من الان.
كما انه ستتم إعادة الاعتبار للنقل الحديدي بالسعي لايصاله إلى كلّ الجهات باعتباره الوسيلة الأسرع والأقل كلفة والأكثر أمانا واحتراما للمواصفات البيئية.
ومن هذا المنطلق سيتم في 2015 تجديد الخط الحديدي للحوض المنجمي.
كما انطلق التفكير في ربط مناجم الشمال الغربي بالسكة الحديدية.
ووفق وزير النقل فان شركة الخطوط التونسية ينتظر أن تحقق هذه المؤسسة توازناتها في موفى هذا العام بعد أن تم إعداد برنامج انقاذ وإعادة هيكلة يضمن ديمومتها وإيجاد الامكانيات اللازمة لتسريح عدد من الأعوان من الباب الكبير.
وفي هذا الإطار ستشهد سنة 2015 تسريح 1700 عون منهم ألف عون في شهر أفريل.