البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

وزارة الصناعة و الطاقة والمناجم

وضع الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية تحت إشراف وزارة الصناعة

أعلنت وزارة الصناعة والطاقة والمناجم يوم الأثنين أنّ الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية هي منشأة ذات مساهمات عمومية تخضع لإشرافها القطاعي.

وبيّنت الوزارة في بلاغ مقتضب أنّه تم اتخاذ هذا القرار خلال جلسة عمل انعقدت يوم 5 فيفري 2015 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأكد المدير العام للشركة التونسية لنقل المواد المنجمية محمد الثليجاني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ الشركة المعنية تعتبر شركة خفية الإسم ذات مساهمات عمومية تكوّنت سنة 2011 بعد انتهاء العمل بالمناولة.

ولفت المسؤول إلى أنّ أعوان الشركة البالغ عددهم قرابة 1585 عونا  عادوا إلى العمل الأسبوع الماضي عقب إضرابات تواصلت قرابة 40 يوما. وتؤمن الشركة نقل الفسفاط داخل الحوض المنجمي من وحدات الإنتاج وشحن القطارات بالفسفاط التجاري.

وأضاف أنّ الشركة تعمل بالتنسيق مع مختلف الأطراف على التسريع في المصادقة على القانون الأساسي للشركة في أقرب الآجال مشيرا إلى أنّ الشركة أصبحت تحت إشراف وزارة الصناعة.

وكان وزير الصناعة في حكومة مهدي جمعة كمال بن ناصر أكد أنّ تونس خسرت جراء الإضرابات التي طالت قطاع الفسفاط حوالي 7ر0 بالمائة من الناتج الداخلي الخام.

وسجلت تونس خسائر في قطاع الفسفاط بقيمة 3 آلاف مليار دينار ما بين سنتي 2011 و 2013.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa