البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

large_news_avion35

بعد قرابة السنة : إعادة فتح المجال الجوي أمام الشركات الجوية الليبية باتجاه المطارات التونسية

أعلنت وزارة النقل أنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء 18 أوت 2015 سيتم إعادة فتح المجال الجوي أمام الشركات الجوية الليبية لتشغيل رحلات جوية تجارية إنطلاقا من جميع المطارات الليبية (بالجهتين الشرقية والغربية على حد السواء) باتجاه المطارات التونسية.

وتجدر الإشارة إلى أنّه على إثر التطورات الأمنية التي شهدتها المطارات الليبية سنة 2014، قامت السلطات التونسية بتاريخ 21 أوت 2014 بغلق المجال الجوي من وإلى المطارات الليبية والسماح فقط للشركات الليبية بتشغيل رحلات تجارية إنطلاقا من مطاري طبرق والأبرق باتجاه تونس.

وأضافت الوزارة أنّ هذا القرار يأتي بعد سلسلة من اللثاءات بين مصالح الطيران المدني بالبلدين آخرها كان يوم أمس الإثنين 17 أوت 2015 وكذلك بعد عمليات التدقيق التي قام بها فريق عمل متكون من تقنيين في مجال سلامة وأمن الطيران المدني للمطارات الليبية بالجهتين الشرقية والغربية للوقوف على جاهزية هذه المطارات وفقا للمعايير المعمول بها دوليا في مجالي أمن وسلامة الطيران المدني.

هذا وسيمكن استئناف الحركة الجوية بين البلدين الشقيقين حسب المصدر ذاته  من استعادة النسق المعهود من تنقل الاشخاص والمبادلات عبر الجو بين البلدين بالإضافة إلى ما يكتسيه من بعد إنساني بإعتبار حاجة بعض الفئات الإجتماعية في ليبيا لاسيما فيما يتعلق بالرحلات الإستشفائية للتنقل بين بلدينا الشقيقين في ظروف آمنة ومريحة.

وكالة تونس افريقيا للانباء

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa