البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

والي_قفصة_الطيب_الزارعي_20-05-2015

والي قفصة يتعهّد بالنّظر في إشكاليّة التزوّد بمياه الريّ في مناطق معتمدية قفصة الشماليّة

تعهّد والي قفصة الطيب الزراعي في زيارة ميدانيّة أدّاها صباح الأثنين إلى معتمدية قفصة الشمالية بالنظر في إشكالية التزوّد بمياه الري في المناطق التي تغطّيها المجامع المائيـة سيّما في مناطق المتكيدس وأولاد زيد والشبيبة.

وطالب عدد من الفلاّحين وممثلي المجمع المدني في لقائهم بوالي الجهة بالتدخل لحلّ هذه المشكلة التي تُعيق تطوير نشاطهم الفلاحي، كما طرحوا موضوع الأعلاف واحتكارها من بعض البائعين والتحكّم في أسعارها ممّا جعلهم غير قادرين على شرائها وهو ما بات يُهدّد استمرارهم في تربية الماشية نظرا لعدم قدرتهم على تغطية التكاليف وفق قولهم.

وفي منطقة الشبيبة قدّم عدد من الأهالي مقترحا إلى الوالي بمساعدتهم على اقتناء مقاسم من أرض على ملك وزارة أملاك الدولة مهملة بالمنطقة بهدف استغلالها في البناء والتوسّع بينما اشتكى الإطار التربوي والأولياء بالمدرسة الإعدادية من انقطاع مياه الشرب المتكرّر عن الوحدة الصحية بهذه المؤسسة التربوية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ انقطاع التزوّد بالمياه مرتبط بمديونية المجامع المائية التي تعاني من صعوبات مالية جرّاء عدم تسديدها ديونا لفائدة الشركة التونسية للكهرباء والغاز.

من ناحية أخرى طرح الأهالي  موضوع مبنى المعتمدية المُشيّد منذ سنوات لكن لم يتم استغلاله  ممّا أدّى إلى تآكل بعض جدرانه وبات في حاجة إلى التهيئة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa