البث الحي

الاخبار : أخبار رياضية

الرابطة2

الرابطة المحترفة 2: هزيمة تضعف حظوظ القوافل في الترشّح إلى البلاي أوف

ضمن الملعب التونسي صعوده إلى مجموعة التتويج ضمن بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم عندما عاد بنقطة واحدة من تعادله 1/1 في جربة مع الجمعية المتصدرة في إطار الجولة 16 لحساب المجموعة الثانية.

ويحتلّ فريق البقلاوة الذي يدرّبه الهادي المقراني المركز الثاني برصيد 28 نقطة على بعد 5 نقاط عن كلّ من أولمبيك مدنين والملعب الصفاقسي (23 نقطة) اللذين يتباريان في الجولة المقبلة في مباراة حاسمة في صفاقس.

ويكون فريق البقلاوة ثالث المتأهلين إلى مجموعة الصعود قبل جولتين من نهاية المرحلة الأولى وسيحتدّ التنافس بين الملاحقين في الجولتين المتبقّيتين في سباق بطولة المرحلة الأولى من أجل البطاقات الثلاث الأخرى المؤهلة إلى الصعود عن المجموعتين الأولى والثانية.

في المجموعة الثانية عاد الملعب الصفاقسي بثلاث نقاط من فوزه في ملعب نابل (دون حضور الجمهور) على الملعب النابلي 0/2 محتلاّ المركز الثالث برصيد 23 نقطة.

وفي ملعب صلاح الدين بن حميدة بمدنين حقّق فريق الأولمبيك فوزا ثمينا على حساب جندوبة الرياضية الذي يقاسمه نفس المرتبة بهدف لصفر جعله يغذّي حظوظه في المراهنة من أجل الصعود إلى مجموعة التتويج.

وفي ملعب 2 مارس صفاقس تمكّن سكك الحديد الصفاقسي من تحسين ترتيبه بعد فوزه على قرمبالية الرياضية بنتيجة 1/2 ويحتلّ المرتبة السادسة ب16 نقطة.

وفي مباراة حفلت بالأهداف فازت جمعية أريانة على هلال مساكن 3/4 لترتقي إلى المركز السادس ب19 نقطة فيما يحتلّ هلال مساكن ب18 نقطة المركز الثامن.

وفوّت الملعب النابلي فرصة وجوده على ميدانه وانهزم أمام الملعب الصفاقسي صفر/2 وبقي متذيّلا ترتيب مجموعته.

في المجموعة الأولى اكتفى فريق سبورتينغ بن عروس بنقطة واحدة من تعادله على ميدانه مع أولمبيك الكاف بنتيجة صفر لصفر ويملك سبورتينغ بن عروس في رصيده 24 نقطة في المركز الثالث.

وفي ملعب الحمامات كسب نادي كرة القدم بالحمامات فوزا ثمينا على حساب ضيفه مستقبل القصرين بنتيجة 0/2 وأنعش حظوظه في اللعب من أجل التأهل إلى بطولة الصعود.

وقطع فريق الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة خطوة هامة نحو الصعود إلى مرحلة التتويج بعد فوزه الثمين اليوم على حساب الاتحاد المنسيتري المتصدر بنتيجة 1/2 محتلاّ المركز الثاني ب27 نقطة.

وإذا كان الاتحاد المنستيري قد ضمن تأهله إلى بطولة التتويج رغم هزيمته اليوم في منزل بورقيبة، فإنّ أربعة فرق ستتنافس حسابيا على المركز الثالث المؤهل لمجموعة التتويج وهي سبورتينغ بن عروس (24 نقطة) ونادي كرة القدم بالحمامات (22 نقطة) وأمل حمام سوسة (22 نقطة) والنادي القربي (20 نقطة).

وخسر اتحاد سليانة مباراته على ميدانه أمام أمل حمام سوسة 1/0 وأصبحت مهمّته صعبة جدّا في ضمان البقاء في الرابطة الثانية وهو يحتلّ 13 نقطة في المركز الأخير وراء جاره أولمبيك الكاف ب16 نقطة.

وانهزم فريق قوافل قفصة أمام مضيفه النادي القربي 0/1 وهي هزيمة تُضعف حظوظ الفريق في التأهل إلى مجموعة التتويج واللعب من أجل العودة إلى الرابطة المحترفة الأولى، ويتحتّم عليه الفوز في المباراتين الأخيرتين وانتظار تعثّر بقيّة المنافسين.

وفي ما يلي نتائج مباريات الجولة السادسة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم بمجموعتيها الأولى والثانية:

المجموعة الأولى

ملعب بن عروس

سبورتينغ بن عروس – أولمبيك الكاف 0/0

ملعب منزل بورقيبة

الملعب الإفريقي لمنزل بورقيبة – الاتحاد المنستيري 1/2

ملعب الحمامات

ن.كرة القدم بالحمامات – مستقبل القصرين 0/2

ملعب قربة

النادي القربي – قوافل قفصة 0/1

ملعب سليانة

اتحاد سليانة – أمل حمام سوسة 1/0

الترتيب:

1- الاتحاد المنستيري 32

2- ملعب منزل بورقيبة 27

3- سبورتينغ بن عروس 24

4- نادي كرة القدم بالحمامات 22

- أمل حمام سوسة 22

6- قوافل قفصة 21

7- النادي القربي 20

8- مستقبل القصرين 18

9- أولمبيك الكاف 16

10- اتحاد سليانة 13

المجموعة الثانية

ملعب أريانة (دون حضور الجمهور)

جمعية أريانة – هلال مساكن 3/4

ملعب نابل (دون حضور الجمهور)

الملعب النابلي – الملعب الصفاقسي 2/0

ملعب 2 مارس صفاقس

سكك الحديد الصفاقسي – قرمبالية الرياضية 1/2

ملعب صلاح الدين بن حميدة بمدنين

أولمبيك مدنين – جندوبة الرياضية 0/1

ملعب جربة حومة جربة

جمعية جربة – الملعب التونسي 0/0

الترتيب:

1- جمعية جربة 32

2- الملعب التونسي 28

3- الملعب الصفاقسي 23

- أولمبيك مدنين 23

5- جندوبة الرياضية 20

6- سكك الحديد الصفاقسي 19

- جمعية أريانة 19

8- هلال مساكن 18

9- قرمبالية الرياضية 17

10- الملعب النابلي 16

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa