البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

هيئة انتخابات و تونس

بعد تسوية الشؤون الداخلية للهيئة : إعلان منتظر لروزنامة الانتخابات في الأيام القادمة

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون بداية الاستعداد للانتخابات القادمة مبيّنا أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة الانطلاقة الفعلية لإعداد المسار الانتخابي وستكون هذه الانطلاقة من خلال إعداد الرزنامة الانتخابية والإعلان عنها.

وأشار بوفون إلى أنهسيتم تنظيم اجتماع موسع بين مجلس الهيئة وإدارتها المركزية والجهوية أواخر شهر فيفري 2019 وسيمتد الاجتماع على 3 أيام ستكون أياما دراسية وعمل لتحديد تفاصيل الخطة العملياتية لإنجاز الانتخابات وذلك بتوفير الموارد البشرية واللوجيستية”.

وللتذكير فقد مر حوالي أسبوعين على انتخاب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتجديد ثلث، كما تم انتخاب فاروق بوعسكر نائبا لرئيس الهيئة وتعيين حسناء بن سليمان الناطق الرسمي باسمها.

وعبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون عن ارتياحه للأجواء التي تسود الهيئة خلال هذه الفترة ودرجة التوافق الحاصلة في مجلسها الذي عقد بعد انتخاب الرئيس وتجديد الثلثين الثلاثة والأربعة اجتماعات، مكنت من ترتيب البيت الداخلي، وفق تعبيره.

وأكد بفون في حواره مع جريدة الصحافة عدد اليوم الأحد 17 فيفري 2019، وفي ما يخص أعوان وموظفي الهيئة انه تم وضع برنامج لتسوية وضعيتهم القانونية والاجتماعية وذلك إما بالإدماج أو الترسيم وهو ما سيكمن من تنظيم الجهاز الإداري وإعادة ثقة هؤولاء في الهيئة، حسب قوله.

وكان بوفون قد وجه رسائل طمأنة للشعب التونسي منذ انتخابه على رأس الهيئة بخصوص الاستحقاق الانتخابي المقررة هذه السنة.

وقال نبيل بفون إنه لا خوف على الانتخابات وأن المخطط ‘أ’ لتنظيم هذا الاستحقاق مازال قائما، مشيرا إلى أن الانتخابات التشريعية والرئاسية المنتظرة في 2019 لن تكون بعيدة عن المواعيد التي أُجريت فيها سنة 2014، مرجحا أن تكون بين أكتوبر ونوفمبر القادمين.

وأوضح أن الحملات الكبرى للتسجيل ستنطلق أواخر شهر مارس أو مطلع شهر أفريل 2019.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa