الصين تطلق قمرا صناعيا تجريبيا جديدا لتكنولوجيا الاتصالات

 أطلقت الصين مساء أمس الجمعة قمرا صناعيا تجريبيا جديدا لتكنولوجيا الاتصالات إلى الفضاء من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب البلاد.

  وتم اطلاق القمر الصناعي (شييان-21) في الساعة 18:55 بتوقيت بكين على متن صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-3 بي"، وقد دخل القمر الصناعي بنجاح إلى مداره المحدد مسبقا.

  وسيُستخدم القمر الصناعي بشكل رئيسي في الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وخدمات الإذاعة والتلفزيون، ونقل البيانات، وغيرها من الخدمات، فضلا عن إجراء الاختبارات والتحققات التقني ذات الصلة.

  ويتعلق الأمر بالرحلة رقم 609 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "لونغ مارش".

شارك:

إشترك الأن

قفصة

24° - 36°
الجمعة37°
السبت36°
# يوم سعيد مع نبيلة عبيد #
LA MATINALE
El matinale jeunes مع سامي فرتونة
أغاني لحياة
 مليكة القسام-صباحك أجمل
أحلى صباح
منوعة صباح الخير
نسائم الصباح
ورود الصباح
نسائم الصباح

نسائم الصباح

06:00 - 09:00

ON AIR
# يوم سعيد مع نبيلة عبيد #
LA MATINALE
El matinale jeunes مع سامي فرتونة
أغاني لحياة
 مليكة القسام-صباحك أجمل
أحلى صباح
منوعة صباح الخير
نسائم الصباح
ورود الصباح