البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

بلاغ-وزارة-الداخلية2

أخبار أمنيّة: الوحدات الأمنية تلقي القبض على طالبة في ولاية صفاقس تروّج الاشاعات بعملية تفجير

أفادت وزارة الداخلية بأنّ الوحدات الأمنية ألقت القبض على طالبة في ولاية صفاقس تولت ترويج إشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول قرب حصول عملية تفجيرية بمبيت جامعي بالجهة.

وأضافت في بلاغ لها اليوم الثلاثاء  أن المعنية اعترفت بان الخبر الذي روجته هو من وحي خيالها وانها كانت ترمي  من وراء ذلك الى  بث الفوضى وادخال الذعر لتشتيت مجهودات الموسسة الامنية وفق ما ورد في نص البلاغ .

وقد تم بالتنسيق مع النيابة العمومية  الاحتفاظ بهذه  الطالبة لمواصلة الابحاث معها.

من جهة ثانية أفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء  بأن الوحدات الامنية بجمال من ولاية المنستير عثرت أمس الاثنين  على مجموعة من الادوات والمعدات  التي يتم استعمالها في اصلاح الاسلحة وذلك داخل منزل بهذه المنطقة حوله  صاحبه الى ورشة لصناعة واصلاح الاسلحة النارية بشتى أنواعها.

وافاد البلاغ ايضا بأنه تم العثور في هذا  المنزل على بندقية صيد عيار 16 مم مفككة وغير صالحة للاستعمال  وبندقيتي صيد ضغط هوائي احداهما صالحة للاستعمال وبندقية صيد عيار 12 مم مفككة وغير صالحة للاستعمال.

وأوضحت وزارة الداخلية أن المضنون فيه برر اثناء التحرى معه عدم اعلامه السلط الامنية بحوزته لهذه القطع وبتحويل منزله الى ورشة بجهله للقانون  موكدة أن عملية المداهمة تمت بعد استشارة النيابة العمومية.

وقد أذنت النيابة العمومية وفق ذات البلاغ  بالاحتفاظ بالمضنون فيه وتحرير محضر بحث في شأنه من أجل اعداد محل لصنع واصلاح الاسلحة النارية ومسك اسلحة نارية دون رخصة.

من ناحية أخرى قامت وحدات الامن والحرس الوطنيين  خلال الليلة الفاصلة بين 14 و15 ديسمبر 2015  ب 388 عملية مداهمة تم على اثرها ايقاف 10 أشخاص يشتبه في انتمائهم الى تنظيم ارهابي .

وأضافت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الثلاثاء أن عمليات المداهمة  والايقافات  تمت  بالتنسيق مع النيابة العمومية.

 

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa