البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

صالون

أكثر من 250 لقاء شراكة بين ممولين وباعثين من 10 ولايات منها جهات الجنوب والوسط الغربي

كشف مدير مركز المساندة لبعث المشاريع بوكالة النهوض بالصناعة والتجديد محمد عرفة عن عقد 250 لقاء شراكة بين مؤسسات تمويل وباعثين من 10 ولايات بالوسط الغربي والجنوب لتمويل 100 مشروع.

وشارك المركز الأربعاء في تنظيم ورشة لقاءات شراكة في إطار الدورة السادسة لصالون المؤسسة في صفاقس بالتعاون مع مركز أعمال صفاقس بهدف تقريب أصحاب المشاريع من الممولين.

وتتوزع هذه المشاريع على عديد المجالات الصناعية والفلاحية والخدماتية في ولايات قفصة والقصرين وسيدي بوزيد وصفاقس وقبلي وقابس ومدنين وتطاوين وتوزر والقيروان.

وبيّن عرفة أنّ الورشة ستختتم بحوصلة لنتائج لقاءات الشراكة ومدى اهتمام البنوك وشركات رأس مال المخاطرة بالمشاريع المعروضة وذلك بغاية التقييم والمتابعة.

وحضر الورشة ما لا يقلّ عن 10 مؤسسات تمويل من بينها بنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة والبنك التونسي للتضامن والشركة التونسية للبنك والبنك الوطني الفلاحي وبنك الإسكان.

وشددت الرئيسة المديرة العامة لبنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة سهير تقتق في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ هذه اللقاءات يمكن أن تفضي إلى تمويل مشاريع من شانها أن تساهم في خلق الثروة ومواطن الشغل.

وأشارت إلى أنّ هذه اللقاءات يمكن أن تساعد على تشخيص النقائص التي يمكن أن تشوب عددا من الملفات بما من شأنه أن يتيح الفرصة لتلافيها مع حضور ومشاركة المسؤولين الماليين والخبراء المشاركين في الصالون.

وأوضحت المسؤولة أنّ لجنة القروض ببنك تمويل المؤسسات الصغرى والمتوسطة ستنظر في نتائج اللقاءات المبرمجة ضمن هذه الورشة ودراسة إمكانيات تمويل المشاريع التي تستحق التمويل.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa