البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

إحداث قاعات إعلامية بمعهدين بسليانة والقصرين بمقتضى اتفاقية شراكة بين وزارة التربية والبنك العربي لتونس

إحداث قاعات إعلامية بمعهدين أحدهما في القصرين بمقتضى اتفاقية شراكة بين وزارة التربية ومؤسسة بنكية

تم اليوم الأثنين بالعاصمة إمضاء اتفاقية شراكة بين وزارة التربية والبنك العربي لتونس لإحداث قاعات إعلامية مجهزة بأحدث المعدات بمعهدين ثانويين بكلّ من سليانة والقصرين.

وتلتزم مؤسسة البنك العربي لتونس، بمقتضى هذه الاتفاقية بالمساهمة في تجهيز عدد من المؤسسات التربوية بالتجهيزات الإعلامية وفق الضوابط الفنية والتقنية المعمول بها لدى سلطة الإشراف، مع تجديد هذه الفضاءات مع مطلع كل سنة دراسية.

وتتعهد وزارة التربية بموجب هذا الاتفاق بصيانة التجهيزات الإعلامية الموضوعة على ذمة المؤسسات المتدخل بها وضبط قائمة المؤسسات التي سيتم التدخل فيها سنويا وذلك وفق الأولويات وبالاتفاق مع الطرف الثاني، إضافة إلى تيسير وصول المؤسسة إلى المعلومات والإحصائيات التربوية في إطار ما يسمح به القانون لإنجاز بحوث ودراسات تساعد على تحقيق أهداف البرنامج.

وقال وزير التربية سليم خلبوس بالمناسبة إنّ هذا الاتفاق مع البنك العربي لتونس يُعدّ الأوّل من نوعه في انتظار إبرام اتفاقيات مماثلة، مذكرا في هذا الشأن بأنّ الوزارة تربطها شراكة مع العديد من الشركاء الاقتصاديين بهدف تحسين البنية التحتية للمؤسسات التربوية والإمكانيات المادية من أجل الارتقاء بمستوى التعليم لا سيما في ظل ضعف الامكانيات بعديد المدارس بالمناطق الداخلية.

ومن جانبه اعتبر المدير العام للبنك العربي لتونس محمد فريد تنفوس، أنّ الغاية من هذا الاتفاق تتمثل في دعم المساهمة الاجتماعية للبنك المندرجة في إطار معاضدة مجهودات الدولة الرامية إلى تطوير البنية التحتية لفائدة التلاميذ وتمكينهم من أحدث المعدات الإعلامية قصد مساعدتهم على الانفتاح على العالم وتعزيز مداركهم الذهنية بشتى المعارف، إلى جانب ضمان تكوين المكونين وتأمين المتابعة المستمرة لهذه المعدات.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa