البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

شكري بلعيد_ذكرى اغتياله

إحياء الذكرى 6 لاغتيال الشهيد شكري بلعيد

احياء للذكرى السادسة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد تجمع صباح عدد من السياسيين المنتمين بالخصوص الى حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) وحركة تونس إلى الأمام والجبهة الشعبية وأنصارها وعدد من قيادات الاتحاد العام التونسي للشغل وزوجة الشهيد وأفراد من عائلته ووضعوا أكاليلا من الزهور امام منزل الشهيد.

وقد عبر شقيق الشهيد عبد المجيد بلعيد عن استغرابه من غياب الدولة وعدم سعيها لكشف الحقيقة طيلة السنوات الماضية بسبب ما أسماه ب »التوافقات المغشوشة بين الأحزاب الحاكمة » قائلا ان البلاد « ما فتئت تتفكك على أيدي من قاموا باغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وعلى أيدي من قاموا بانشاء جهاز سري ومدارس لتفريخ الإرهابيين ».

وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام السابق للوطد تم اغتياله أمام منزله في 6 من فيفري من سنة 2013 بطلقات نارية عندما كان يهم بالذهاب إلى عمله، وكان لحادثة اغتياله تداعيات سياسية كبرى في تاريخ تونس بعد الثورة زادت حدتها بعد اغتيال أمين عام التيار الشعبي محمد البراهمي في 25 جويلية من نفس السنة.

ولا تزال قضية اغتيال الشهيدين تلقي بظلالها على المشهد السياسي في تونس خاصة على إثر اتهام هيئة الدفاع عنهما، حركة النهضة بإنشاء جهاز سري وضلوعها في عمليات الاغتيال السياسي.

يذكر أن برنامج إحياء ذكرى اغتيال بلعيد الذي أعلن عنه الوطد تحت عنوان  »حتى لا ننسى… الشعب يريد كشف كل الحقيقة » انطلق منذ يوم أمس، بندوة صحفية، وتستمر فعالياته إلى غاية يوم 8 فيفري 2019.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa