البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

df

الجلسة التفاوضية مع الحكومة حول مطالب اساتذة الثانوي تتوصل الى الاتفاق على جملة من النقاط

توصلت الجلسة التفاوضية حول مطالب اساتذة الثانوي المنعقدة صباح امس الاثنين 30 افريل 2018 بمقر وزارة التربية بين أعضاء من الحكومة ووفد من اتحاد الشغل، الى الاتفاق على جملة من النقاط من بينها تنظير منحة الخطط الوظيفية على راس المؤسسات التربوية بمثيلتها المسندة الى مصالح وزارة التربية الجهوية والمركزية ومضاعفة منحة الامتحانات الوطنية مراقبة وإصلاحا.

كما تم الاتفاق « مبدئيا » على تمتيع مدرسي التعليم الثانوي بالتقاعد الاختياري عند بلوغ سن 57 مع 32 سنة عملا، والتنفيل ب 3 سنوات، ومواصلة النظر في الاجراءات الفنية والترتيبية المتعلقة بذلك، وفق ما جاء في بلاغ اعلامي أصدرته الجامعة العامة للتعليم الثانوي بعد ظهر اليوم الاثنين.

واقرت الجلسة احداث لجنة خاصة بالتفاوض حول كل المطالب المالية الخصوصية الواردة بمختلف اللوائح المهنية القطاعية على ان تعقد اولى جلساتها يوم 15 ماي 2018.

كما توصلت الى اقرار صيغة ثالثة للترقية المهنية إلى جانب صيغتي الترقية بالملفات والترقية بالشهائد العلمية، وتشكيل لجنة تقنية مشتركة لتحديد جوانبها الترتيبية تعقد اولى جلساتها يوم 7 ماي 2018.

وتقرر ايضا تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة كل ما يتعلق بملف الاساتذة المكلفين بنيابات ظرفية تعقد اولى جلساتها يوم 8 ماي 2018، ولجنة مشتركة لمتابعة اوضاع المؤسسات التربوية وضبط الاجراءات الخاصة بها وتعقد اولى جلساتها يوم 10 ماي القادم.

واتفق الطرفان على التسريع بإصدار القرار الخاص بالترقيات المهنية لسنة 2018، والقرار المتعلق بتسوية وضعية الترقيات الاستثنائية للأساتذة المبرزين.

أكد وزير التربية حاتم بن سالم سعي الوزارة لتحقيق التوافق واستعدادها الإستعداد التام للدفاع عن المربين والتفاوض مع الجامعة العامة للتعليم الثانوي في اطار امكانيات الدولة.

وأضاف في تصريح إعلامي عقب انطلاق المفاوضات الإجتماعية المتعلقة بالتعليم الثانوي مع الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل و وزيري المالية والشؤون الإجتماعية أن التحاور اليوم يترجم السعي الجاد لبناء شراكة حقيقية بعيدة عن عقلية الصراع والتصادم.

وأكد الوزير مشروعية المطالب مضيفا أن السعي حثيث لإيجاد الحلول وانجاح السنة الدراسية واجراء كل الإستحقاقات الوطنية الراجعة بالنظر لوزارة التربية في آجالها وفي أحسن الظروف : 

|

من جهته أكد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أهمية انطلاق المفاوضات ملاحظا أنه لا يمكن حلحلة المشاكل الا بالعودة الى طاولة الحوار الجدي والمسؤول.

وأشار الطبوبي الى أن الحوار كان قد انطلق منذ شهرين مع الوزراء المعنيين لإعداد الأرضية الملائمة من أجل عقد جلسة تتحدد خلالها كل المخرجات واستحقاقات المربين.

31577905_2069283929812688_7896491817630097176_n

 

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa