البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

إطلاق نار

القبض على 13 إرهابيا والقضاء على عنصر آخر بسجنان من ولاية بنزرت

تمكّنت الوحدات المختصة للحرس الوطني مسنودة من وحدات أخرى  فجر أمس الخميس من القيام بعملية استباقية نوعية بسجنان من ولاية بنزرت وذلك على إثر توفّر معلومات استخباراتية دقيقة تفيد بوجود عناصر إرهابيّة تُعدّ لمخطط إرهابيّ يرمي إلى استهداف مناطق حساسة بالجهة وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الداخلية.

وأوضح البلاغ  أنّ إدارة الإرهاب مسنودة بمختلف الاختصاصات تمكّنت من تطويق الأماكن الموجود فيها المشتبه بهم والقبض على 13 عنصرا في حين لاذ أحدهم بالفرار.

وأضاف البلاغ  أنّ العنصر الفار بادر عند قيام الوحدات الأمنيّة بملاحقته بإطلاق النار تجاههم وهو ما أجبرهم على الردّ ما أدّى إلى مقتله.

وتم خلال هذه العملية وفق ذات البلاغ حجز كمية من المتفجرات تقليدية الصنع وعدد من الأسلحة وكمية من الذخيرة متمثّلة في 4 أسلحة من نوع كلاشينكوف ومجموعة من المخازن والذخيرة ووعاءين يحتويان على متفجرات قابلة للتفجير.

وتواصلت هذه العملية فجر اليوم الجمعة من خلال قيام العناصر الأمنيّة بعدد من المداهمات لمنازل يتحصّن بها إرهابيّون بحي النجاح بمنزل بورقيبة بولاية بنزرت حيث تم بالمنزلين الأولين إلقاء القبض على عنصرين إرهابيّين في حين قام عنصر إرهابي بالمنزل الثالث بإطلاق النار على الوحدات الأمنيّة وتحصّن بزوجته ورضيعه.

ورغم إحضار والده لإقناعه لتسليم نفسه واصل إطلاق النّار وباستمرار المفاوضات تمكّنت الوحدات الأمنيّة من تحرير الرهائن الزوجة والرضيع.

وأشار ذات المصدر أنّه وقع في مرحلة ثانية جلب والدته لإقناعه من أجل عدم مواصلة جرمه ليقوم بتسليم نفسه وتنتهي على ذإاثر ذلك العملية الأمنيّة.

وأوضح أنّه تم إثر المداهمات  فجر اليوم الجمعة حجز 5 أسلحة من نوع كلاشينكوف وسلاح من نوع  شطاير.

وقد تم فتح بحث تحقيقي لدى الوحدة الوطنية لمكافحة الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة بإذن تام من النيابة العمومية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa