البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

القصرين احتجاجات

القصرين: إيقاف 5 من المشتبه بهم في سرقة المستودع البلدي وأحداث الشغب بحي النور

أوقفت الوحدات الأمنية بالقصرين مساء أمس الثلاثاء عددا من المشتبه في تورّطهم في عمليات الاعتداء على الملك العام والسرقة والشغب التي شهدتها مدينة القصرين ليلة البارحة إثر « احتجاجات » اندلعت بمفترق حي « النور » من عدد من الأشخاص لأسباب مجهولة، وفق ما أفادت به مراسلة إذاعة قفصة راضية ربعاوي وذكره مصدر أمني مطلع بالجهة لمراسلة (وات)، مؤكدا أنّ « الوضع تحت السيطرة ». 

وتجمّع عدد من الشباب صباح اليوم الأربعاء وسط حي الزهور القريب من حي النور بمدينة القصرين، وأحرقوا العجلات المطاطية، كما أغلقوا الشارع الرئيسي وبعض الشوارع الفرعية بالحجارة، حسبما عاينته مراسلة إذاعة قفصة راضية ربعاوي.

مشهد جاء بعد أحداث جدّت البارحة أغلق فيها « محتجّون » مفترق حي النّور بالقصرين المدينة وأشعلوا الإطارات المطاطية ورشقوا أعوان الأمن بالحجارة ورافق هذه التحرّكات اعتداء على المستودع البلدي بسرقة المحجوزات. وقد تدخلت قوات الجيش الوطني لحماية المؤسسات والإدارات العمومية.

|

ومن جانبه أفاد المسؤول على المستودع البلدي بالقصرين زهير الفرشيشي أنّ المستودع تعرّض مساء أمس « إلى عملية اقتحام وسطو من مجموعة من الأشخاص يبلغ عددهم حوالي 50 عنصرا، كانوا ملثّمين »، موضحا أنّ « هؤلاء الأفراد المجهولين، أقدموا على سرقة 37 دراجة نارية ودراجتين هوائيتين، وخلع وتهشيم بلور 9 سيارات محجوزة، وسرقة عدد من الآلات المخصصة لإصلاح السيارات ».

وعلى خلفية هذه الحادثة، عبّر عدد من ممثلي المجتمع المدني والمواطنين بالجهة عن استيائهم من أعمال الشغب والنهب التي شهدتها مدينة القصرين، داعين شباب القصرين وأبناءها إلى تجنّب مثل هذه الأعمال وكلّ المظاهر المخلّة بالأمن العام وعدم الانخراط في كلّ احتجاج مشبوه تحرّكه أيادي سياسية خبيثة، الغرض منها « تحويل القصرين إلى ميدان لتصفية الحسابات »، حسب تعبيرهم، كما أكدوا ضرورة « تحكيم العقل واعتماد الأساليب الحضارية في الاحتجاج والتعبير عن مطالبهم دون اللجوء إلى العنف والشغب ».

يذكر أنّ الهدوء عاد إلى مدينة القصرين في ساعة متأخرة من مساء أمس بعد تدخل الوحدات الأمنية والعسكرية، ووضع حدّ لعمليات الشغب والسرقة التي طالت المستودع البلدي وحماية المنشآت والمؤسسات العمومية التي حاول المعتدون اقتحامها لسرقتها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa