البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

والي القصرين

القصرين: بعد حادثة وفاة الشاب رضا اليحياوي والي الجهة يُقرّ إجراءات للإحاطة بطالبي الشغل

قرّر والي القصرين الشاذلي بوعلاق اتّخاذ إجراءات تهدف إلى توفير فرص العمل لشباب الجهة تتمثّل خاصة في بعث مكتب بالولاية للإحاطة بطالبي الشغل وتوفير التمويل الذاتي لباعثي المشاريع إلى جانب السعي مع رئاسة الحكومة إلى تجسيم القرارات المتعلّقة بمطالب التشغيل  ودعم الاستثمار في القطاع الخاص بالجهة.

وأقرّ الوالي هذه الإجراءات في لقاء جمعه مساء اليوم بعدد من ممثلي العاطلين عن العمل سيّما ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة الذين طرحوا مشاغلهم ونادوا بضرورة تكريس مفهوم التمييز الايجابي للمناطق الداخلية على أرض الواقع.

وجاء الاجتماع إثر تنفيذ عدد من شباب ولاية القصرين المعطّلين عن العمل من مختلف المستويات التعليمية أصحاب شهائد عليا وتكوين مهني وقفة احتجاجية اليوم الاثنين أمام مقرّ الولاية للمطالبة بالتشغيل والتنمية وتحسين وضعياتهم الاجتماعية ووضع حدّ لبطالتهم التي طالت.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية على خلفية حادثة الشاب رضا اليحياوي الذي توفي مساء أول أمس السبت متأثرا بإصابات بليغة جرّاء تعرّضه إلى صعقة كهربائية بعد صعوده أحد الأعمدة الكهربائية للاحتجاج على حذف اسمه من القائمة الاسمية التي أصدرتها المندوبية الجهوية للتربية بولاية القصرين.

|

وكان رئيس الحكومة الحبيب الصيد قرّر إقالة المعتمد الأوّل لولاية القصرين وفق بلاغ صادر اليوم الاثنين عن دائرة الإعلام والاتصال والثقافة برئاسة الحكومة.

وأوضح البلاغ أنّ هذا القرار جاء تبعا للملابسات التي حفّت بضبط قائمة العاطلين عن العمل بولاية القصرين والتعاطي مع الملف الاجتماعي لأصحاب الشهادات العليا في الجهة ووفاة الشاب رضا اليحياوي.

كما أذن رئيس الحكومة للجهات المختصّة بالقيام بتحقيق معمّق حول ملابسات ضبط تلك القائمة وحيثيّات التعامل مع هذا الملف ليتمّ على ضوء ذلك اتّخاذ التدابير اللاّزمة.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa