البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

CITE-640x411

القطار السياحي الجرذون الاحمر يستأنف اليوم رحلاته اليومية نحو جبال الثالجة بالمتلوي

استأنف القطار السياحي « الجرذون الاحمر » اليوم الثلاثاء 15 مارس 2016 رحلاته السياحية اليومية نحو جبال الثالجة بالمتلوي حيث سيؤمن طيلة العطلة المدرسية الحالية رحلة كلّ يوم لفائدة مجموعات من السيّاح أغلبهم من التونسيين وفق ما ذكره اليوم الثلاثاء مدير الشركة السياحية التي تستغلّ هذا القطار عبد العزيز الطرابلسي لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وكانت آخر رحلات سياحية يومية نظّمها هذا القطار لفائدة سياح تونسيين أيضا قد تمّت في عطلة الشتاء الماضية أي خلال الفترة الممتدّة من 20 ديسمبر 2015 إلى غاية 3 جانفي 2016.

وستقطع الرحلات اليومية المبرمجة هذه الفترة مع الكساد الذي أصبح يعاني منه هذا المنتوج السياحي، في ما تبقّى من العام إذ انّ نشاط القطار أصبح « مرتبطا بحركية السياحة الداخلية وباستثناء فترتي عطلتي الشتاء والربيع لم يعد هناك طلب على هذا المنتوج » على حدّ قول عبد العزيز الطرابلسي.

وأضاف في هذا السياق انّه « منذ عطلة الشتاء في أواخر العام 2015 لم ينظم الجرذون الاحمر سوى أربع رحلات في شهري جانفي وفيفري الماضيين ».

وتسبّب الوضع العام في البلاد عموما وجهة قفصة على وجه الخصوص خلال السنوات الخمس الاخيرة في تراجع وعدم انتظام نشاط القطار من ذلك مثلا توقفه نهائيا عن النشاط طيلة النصف الثاني من سنة 2011 ليستأنف بعد ذلك رحلاته بوتيرة رحلتين أو رحلة واحدة في الاسبوع لفائدة سياح تونسيين مقابل 6 رحلات قارّة في الاسبوع قبل سنة 2011 للسيّاح الاجانب.

وتفيد إحصائيات للشركة السياحية التي تستغلّ « الجرذون الاحمر » والذي كان في السنوات الاولى من القرن العشرين قطارا للباي، بأنّ نشاط هذا القطار السياحي في السنوات الخمس الماضية لا يمثّل سوى 20 بالمائة من نشاطه قبل سنة 2011 وبأنّ 50 بالمائة من رحلاته طيلة عام كامل من الاعوام الخمسة الماضية يتمّ إنجازها في فترتي عطلتي الشتاء والربيع وهي فترة تعرف خلالها السياحة الداخلية ذروتها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa