البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

cache_660x660_Analog_medium_10324941_78785_27062018

المتقاعدون يشرعون في تنفيذ اعتصام مفتوح امام وزارة الشؤون الاجتماعية بالعاصمة ووقفات احتجاجية في الجهات

شرع اليوم الاربعاء 27 جوان 2018 عدد هام من المتقاعدين في تنفيذ اعتصام وطني مفتوح أمام وزارة الشؤون الاجتماعية، بدعوة من الجامعة العامة للمتقاعدين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، وللتعبير عن احتجاجهم على عدم استجابة الحكومة لعدد من المطالب وتمسكهم بحقوقهم.

وقال الكاتب العام للجامعة العامة للمتقاعدين عبد القادر الناصري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء إن المتقاعدين « قرروا الخروج الى الشارع من خلال المشاركة في هذا الاعتصام الوطني المفتوح الذي يتزامن انطلاقه مع وقفات احتجاجية جهوية في مختلف الولايات، للتعبير عن قلقهم ازاء وضعهم المزري الناتج عن تواصل تعرضهم لسياسة التجويع التي تعتمدها الحكومة ».

وقال الكاتب العام للجامعة العامة للمتقاعدين عبد القادر الناصري ان المتقاعدين يطالبون بتمكينهم من مستحقاتهم المتعلقة اساسا بالزيادة العامة للوظيفة العمومية والترفيع في الاجر الادني المضمون والقسط الثالث من الزيادة الخصوصية، مشيرا في ذات السياق الى رفض الحكومة تمكين المتقاعدين من مستحقاتهم المالية المتخلدة بذمتها منذ 2016 الى اليوم اضافة الى عدم التزامها بما تم الاتفاق في شانه مع قيادة اتحاد الشغل.

وفي  ولاية قفصة عمد اليوم عدد من ال متقاعدين بالجهة إلى إغلاق المفترق قبالة مكتب البريد للمطالبة بصرف مستحقاتهم في الوقت المخصص لها وعدم تأخيرها.

كما طالب المحتجون بتفعيل الاتفاقيات السابقة المتعلقة بالزيادات في الأجور التي شملت الوظيفة العمومية ولم ينتفع بها المتقاعدون.

الزين الصحراوي نقيب متقاعد من الجيش الوطني ورئيس جمعية « تواصل  » لمتقاعدي الجيش يوضّح لاذاعة قفصة

|

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa