البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

phosphate-gafsa

المجلس القطاعي لنقابات المناجم يدعو الحكومة إلى جلسة عاجلة للنظر في أوضاع مدن الحوض المنجمي

أصدر المجلس القطاعي لنقابات المناجم في ختام أشغاله بالعاصمة بيانا دعا فيه الحكومة إلى عقد جلسة عاجلة للنظر في أوضاع مدن الحوض المنجمي وإيجاد بدائل تنموية ودعم التشغيل وعدم التعويل على شركة فسفاط قفصة لوحدها بعد أن فقدت القدرة على الانتداب.

وقال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء إن البيان تضمن أيضا دعوة الحكومة إلى نشر كل مناظرات الانتداب في الشركة من أجل استرجاع الثقة وعدم تعطيل الإنتاج.

وأوصى البيان وفق المباركي بمتابعة أوضاع الشباب العاطل عن العمل بالجهة وإيجاد حلول تشغيلية، مطالبا المحتجين بالتهدئة وأعوان الشركة بالعودة إلى مواقع الإنتاج.

هذا واعتبر الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل بوعلي المباركي في تصريح اعلامي أن الوضع الذي تعيشه شركة فسفاط قفصة يعكس واقع البلاد الذي وصفه بالكارثي والصعب. وأشار المباركي إلى أنّ الاتحاد سيجتمع مع هياكله لمحاولة الخروج بمقترحات أو مبادرة لإنقاذ تونس، وفق تعبيره.

من جهته دعا الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير الميراوي امس الحكومة الى تفعيل القرارات الحكومية السابقة المتعلقة بالتشغيل والمعلنة لفائدة ولاية قفصة منذ 15 ماي 2015.

كما أكد الميراوي أن انعدام المشاريع والاستثمارات الخاصة في ولاية قفصة قد أدى الى تفشي البطالة في صفوف طالبي الشغل، مشيرا الى أن هذه الولاية لا تتوفر سوى على استثمار أجنبي وحيد.

و أفاد الكاتب العام المحلي لاتحاد الشغل بمدينة المتلوي بولاية قفصة مولدي السحيمي المشارك بأن مساندة التحركات الاجتماعية بصفة سلمية  لا تعنى ايقاف الانتاج مطالبا بضرورة تطبيق القانون  مشيرا الى انه تم تقديم مقترحات للخروج من هذه الازمة.

من جهته دعا الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقفصة، محمد الصغير الميراوي امس الحكومة الى تفعيل القرارات الحكومية السابقة المتعلقة بالتشغيل والمعلنة لفائدة ولاية قفصة منذ 15 ماي 2015.

كما أكد الميراوي،  أن انعدام المشاريع والاستثمارات الخاصة في ولاية قفصة قد أدى الى تفشي البطالة في صفوف طالبي الشغل، مشيرا الى أن هذه الولاية لا تتوفر سوى على استثمار أجنبي وحيد.

 

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

 

** جهوي // قفصة // 274337 ::

 

أفاد الكاتب العام المحلي لاتحاد الشغل بمدينة المتلوي بولاية قفصة مولدي السحيمي المشارك بأن مساندة التحركات الاجتماعية بصفة سلمية  لا تعنى ايقاف الانتاج مطالبا بضرورة تطبيق القانون  مشيرا الى انه تم تقديم مقترحات للخروج من هذه الازمة .

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa