البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

kassrin

النيابة العمومية بالقصرين تفتح تحقيقا لكشف ملابسات حادثة حرق المصور الصحفي عبد الرزاق الزرقي والمحكمة الإبتدائية تنفي إيقاف أي مشتبه به

 اكد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بالقصرين أشرف اليوسفي أنه لم يتم إلى حدّ الساعة الثالثة والنصف بعد زوال اليوم، إيقاف أي مشتبه به له علاقة بحادثة حرق المصور الصحفي عبد الرزاق الزرقي لنفسه ظهر أمس بساحة الشهداء وسط مدينة القصرين.

وشدد اليوسفي على ان النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بالقصرين « فتحت بحثا تحقيقيا للوقوف على كافة ملابسات عملية الحرق، وتعهد قاضي التحقيق بملف القضية، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل المتورطين فيها ».

وأضاف أن الأبحاث الأولية التي قامت بها أمس فرقة الشرطة العدلية بالجهة « بينت وجود شبهة جريمة القتل العمد في حادث وفاة المصور الصحفي » : 

|

 

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق في تصريح اذاعي ، تكليف الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية للشرطة العدلية بالقرجاني بإنابة عدلية من طرف قاضي التحقيق للمحكمة الإبتدائية بالقصرين، وذلك في قضية وفاة المصور الصحفي عبد الرزاق الزرقي حرقا.

هذا وتم تداول اخبار  تفيد أن عددا من الفرق المختصة بوزارة الداخلية بعد إطلاعها على أدلة تقنية تمكنت من إيقاف مشتبه به في إضرام النار بالصحفي عبد الرزاق الزرقي والأبحاث مازالت جارية. وأضافت ذات المصادر أنّه حسب الأدلة التقنية فإنّ المشتبه به البالغ من العمر 18 سنة تسلّل خلف المصور الصحفي بعد أن سكب البنزين على جسده، وقام باشعال ولاعة .

 

وكان نقيب الصحفيين التونسيين ناجي البغوري اكد اليوم لدى زيارته لولاية القصرين رفقة عدد من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة لتقديم واجب العزاء لعائلة المصور التلفزي عبد الرزاق الزرقي الذي توفي أمس متأثرا بحروقه البليغة بعد إضرام النار في جسده ، أن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ستوجه رسالة قوية جدا في حجم الحرقة التي خلفتها وفاة عبد الرزاق الرزقي للمؤسسات الإعلامية التي لا تحترم قوانين الشغل وجهد وعرق الصحافيين والمصورين ورسالة أخرى إلى الحكومة التي أعطت العديد من الوعود يوم 14 جانفي 2017 ولم تفي بها وبقيت حبرا على ورق.

وقد تم صباح اليوم تشييع المصور التلفزي عبد الرزاق الزرقي الى مثواه الاخير في مقبرة اولاد عزيزة الكائنة بمدينة القصرين وسط حضور حشد كبير لعائلته واقربائه وزملائه المراسلين الجهويين والمصورين الصحفيين وحضور لنقيب الصحفيين ناجي البغوري وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة للوطنية للصحفيين التونسيين .

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa