البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

kasserine_boulaba18-02-2015

النيابة العمومية بتونس تأذن بفتح بحث تحقيقي في الجريمة الارهابية التي استهدفت أربعة أمنيين بالقصرين

أذنت النيابة العمومية بتونس اليوم الأربعاء بفتح بحث تحقيقي ضد كل من يكشف عنه البحث من أجل قتل نفس عمدا مع سابقية القصد والسرقة الواقعة ليلا من عدة أفراد.

وأفاد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية بتونس سفيان السليطي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّه بعد معاينة النيابة العمومية للحادثة رفقة قاضي التحقيق وفرقة اللأبحاث والتفتيش للحرس بالقصرين وأعوان الشرطة الفنية تم إحالة الملف وهو ذو صبغة إرهابية على النيابة العمومية بتونس.

وقال السليطي إنّ المجرمين كانوا حاملين لسلاح وقاموا باعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي.

وتابع قائلا إنّ كل ذلك يأتي في إطار مشروع إرهابي جماعي من شأنه ترويع مجموعة من الأشخاص وبث الرعب بين السكان بقصد التأثير على سياسة الدولة وحملها على القيام بعمل أو الامتناع عن القيام به والنيل من الأشخاص والدعوة بأيّ وسيلة إلى ارتكاب جريمة إرهابية وجملة من الجرائم الارهابية طبقا لأحكام الفصول 32 و72 و201 و202 و258 و260 و262 من المجلة الجزائية وقانون الارهاب.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت اليوم الأربعاء عن استشهاد أربعة من عناصر الحرس الوطني تعرضوا لهجوم إرهابي ليلة أمس بمدينة بولعابة من ولاية القصرين.

كما داهمت مجموعة إرهابية الليلة الماضية منزلا لأحد المواطنين بمنطقة القوارش بمعتمدية ساقية سيدي يوسف ولاية الكاف المتاخمة لجبال ورغى وأجبرت صاحبه على تمكينها من  كمية من المواد الغذائية والأطعمة.

كما قامت المجموعة المتكونة من حوالي 15 عنصرا بمهاجمة متجر بالمنطقة نفسها واستولت على كمية من المواد الغذائية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa