البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

بلحسن الوسلاتي

الوسلاتي : الوحدات الامنية والعسكرية تقوم بدورها استعلاماتيا وميدانيا في المناطق الغربية

قال بلحس الوسلاتي الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بأن الوحدات الامنية والعسكرية تقوم بدورها في المجال الاستعلاماتي والميداني في المناطق الغربية للبلاد بغض النظر عما وقع بالجنوب التونسي طيلة الاسبوع الفارط في اشارة الى أحداث مدينة بنقردان.

وأضاف الوسلاتي في تصريح هاتفي ل وات اليوم الاثنين أن عمل القوات الامنية والعسكرية يستوجب التحفظ والتكتم لضمان حسن سير العمليات ونجاحها على غرار ما تم منذ بداية 2016 من القضاء على مجموعات ارهابية بالمنطقة الغربية للبلاد.

يذكر أن مصدرا أمنيا مسوولا بولاية جندوبة كان أكد أمس الاحد في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء بالجهة أن أعوان الامن تمكنوا بين ليلة السبت وفجر الاحد من الكشف في مدينة بوسالم عن خلية تتكون من ثمانية أفراد ينتمون لتنظيم داعش الارهابي حسب ما جاء علي لسانه.

وأوضح المصدر ذاته أن أفراد الخلية الذين تم ايقافهم بعد استشارة ممثل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة وبقية الجهات الامنية المختصة هم شبان يقطنون جميعا بمعتمديتي بوسالم وبلطة بوعوان.

وأضاف أن الجهات المحققة معهم عثرت لديهم على حافظات تخزين الكترونية بطاقات ذاكرة تتضمن مبايعات لتنظيم داعش الارهابي وعلى أشرطة فيديو معدة للتدريب ومعدات أخرى رياضية فردية وتسجيلات لحلقات نقاش ومداولات تنظر لاهداف هذا التنظيم الارهابي وفق تأكيده.

 

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa