البث الحي

الاخبار : متفرقات

FOREIGN1713923126032KEHBMYHVL2

اليوم : الصين تطلق سفينة الفضاء المأهولة « شنتشو- 18″

 أعلنت وكالة الفضاء المأهول الصينية أنه من المقرر إطلاق سفينة الفضاء المأهولة « شنتشو-18″ في الساعة 8:59 مساء اليوم الخميس (بتوقيت بكين) من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في شمال غربي الصين.

وقال لين شي تشيانغ، نائب مدير وكالة الفضاء المأهول الصينية، في مؤتمر صحفي، إن سفينة الفضاء ستحمل ثلاثة رواد فضاء – يه قوانغ فو و لي تسونغ و لي قوانغ سو – لتنفيذ مهمة رحلة الفضاء « شنتشو-18″، وسيكون يه قائد المهمة.

وتعد « شنتشو-18″ مهمة رحلة الفضاء الـ32 لبرنامج الفضاء المأهول الصيني، والمهمة المأهولة الثالثة خلال مرحلة التطبيق والتطوير لمحطة الفضاء الصينية.

وسيبقى أفراد الطاقم في المدار لمدة ستة أشهر تقريبا، ومن المقرر أن يعودوا إلى موقع دونغفنغ للهبوط في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم بشمالي الصين في أواخر أكتوبر من هذا العام.

وقال لين إنه بعد دخول المدار، ستقوم سفينة الفضاء « شنتشو-18″ بالتقاء آلي سريع والالتحام بالمنفذ الشعاعي للوحدة الأساسية لمحطة الفضاء « تيانخه » خلال حوالي 6.5 ساعة، لتشكيل مزيج من ثلاث وحدات وثلاث مركبات فضائية.

وقال لين إنه خلال إقامتهم في المدار، سيشهد طاقم « شنتشو-18″ وصول مركبة الشحن « تيانتشو-8″ وسفينة الفضاء المأهولة « شنتشو-19″.

وأضاف لين أن مجموعة محطة الفضاء الآن في حالة مستقرة وجميع المعدات تعمل بشكل جيد، وأوضح أن جودة سفينة الفضاء « شنتشو-18″ والصاروخ الحامل « لونغ مارش-2 إف » تحت السيطرة.

وطاقم « شنتشو-18″ في حالة جيدة، ومرافق النظام الأرضي تعمل بشكل مستقر وجميع الاستعدادات للإطلاق قد اكتملت، حسبما قال لين.

وذكر لين أن عملية الإطلاق ستستخدم صاروخا حاملا من طراز « لونغ مارش- 2 إف »، والذي سيتم ملؤه بالمادة الدافعة قريبا.

وأضاف لين أنه من المقرر أن يعود طاقم « شنتشو-17″ إلى موقع دونغفنغ للهبوط في 30 افريل 2024 بعد الانتهاء من تسليم العمل في المدار إلى طاقم « شنتشو-18″.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa