البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة الفاحة

انطلاق التسجيل في المناظرة الوطنية الأولى للمنتوجات المحلية الفلاحية

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عن إنطلاق تسجيل المهنيين الراغبين في المشاركة في المناظرة الوطنية الأولى للمنتوجات المحلية الفلاحية، التي سيجري تنظيمها بمدينة العلوم بتونس، أيام 29 و30 نوفمبر و8 و9 و10 ديسمبر 2017.

ويتم في إطار هذه المناظرة إختيار منتوجات فلاحية تقليدية ومعلبة، مفتوحة للمشاركة أمام المنتجين من مختلف أنحاء البلاد، وحدد في اطار المناظرة قائمة ضمت 220 منتوجا فلاحيا وبحريا، حسب ما أفاد به خبير المتابعة والتواصل بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الاقتصادية، مروان الشيخاوي.

وستنظم في اطار هذه التظاهرة يومي 29 و30 نوفمبر2017 حصص تذوق، لأنواع مختلفة من المنتوجات تهم تين دجبة بالشمال وزيت زيتون تبرسق و »قناوية » المرسى وشاوري بنزرت والتين الشوكي بالوسط ولحم ضأن الواعرة بالجنوب، والجنمبري.

وسيتم أيام 8 و9 و10 ديسمبر 2017 تنظيم سوق للمنتوجات المحلية للعموم، على أن تختتم المناظرة يوم 8 ديسمبر 2017 بالاعلان عن الفائزين وتوزيع الميداليات على المتوجين.

ويرمي مشروع « بامبات »، الذي يتواصل تنفيذه على مدى أربع سنوات منذ سنة 2013، الى دعم نفاذ المنتجين الى الأسواق وتحسين ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية، وتتولى كتابة الدولة للاقتصاد السويسري تمويله بقيمة 5ر4 مليون أورو، بحسب نفس المصدر.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa