البث الحي

الاخبار : أخبار الجهات

sbitla-640x405

سبيطلة : الدعوة الى فتح ملف احداث 26 جانفي 1978 والكشف عن ملابساتها

دعا المشاركون في الاجتماع المنعقد امس الاحد في مقر الاتحاد المحلي للشغل بمدينة سبيطلة من ولاية القصرين في اطار احياء الذكرى الثامنة والثلاثين لاحداث 26 جانفي 1978 الحكومة ووزارة الداخلية الى فتح ملف هذه الاحداث والكشف عن الملابسات التي حفت بها وتوثيقها خصوصا وأن الغموض لايزال الى حد الساعة يحيط بها.

كما أكد المشاركون في الاجتماع الذي أشرف عليه الامين العام المساعد للاتحاد بوعلي المباركي على أهمية تحويل هذه الذكرى الى مناسبة وطنية باعتبارها تشكل منعرجا هاما في تاريخ تونس الحديث لا يمكن بأى حال من الاحوال طمسه وحذفه.

واعتبر المباركي في تصريح اعلامي بالمناسبة أن لهذه الذكرى رمزية كبيرة في تاريخ الاتحاد العام التونسي للشغل مؤكدا على أنها مرحلة نضالية هامة لا بد من احيائها سنويا لانعاش الذاكرة الوطنية ولدفع الاطراف المعنية في الدولة الى كشف أرشيف هذه الاحداث ودراستها وتقديم حقيقة ماوقع بكل موضوعية ومصداقية وبدون تحريف.

وتم على هامش احياء هذه الذكرى التي حضرها عدد من النقابيين ومن ممثلي المجتمع المدني تكريم عائلات ضحايا أحداث 26 جانفي بالجهة واستذكار بعض المحطات من هذه الاحداث والاسباب التي أدت الى اندلاعها.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa