البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

media_temp_1392367465

بيان المحكمة الابتدائية بأريانة بشأن ما يتداول عن إيقاف الانتحاري حسام العبدلي والإفراج عنه

أفادت المحكمة الابتدائية بأريانة بشأن ما تم تداوله من أن المدعو حسام العبدلي الذي فجر نفسه الثلاثاء في حافلة تابعة للأمن الرئاسي سبق أن تم إيقافه في أوت الماضي وإحالته على العدالة التي قررت الإفراج عنه أن مأمور الضابطة العدلية صرح لدى استفساره عن شخصية وانتماءات وسوابق المعني أنه « شخص بسيط التفكير » فتم اتخاذ القرار من النيابة العمومية بابقائه بحالة سراح مع التشديد على وجوب مراقبته ومتابعته المستمرة وإعلام النيابة العمومية بكافة المستجدات في الإبان.

وأوردت المحكمة في بيان لها امس الجمعة تفاصيل تتعلق بهذا الموضوع، فبينت أنه سبق لجهة أمنية راجعة بالنظر للمحكمة الابتدائية بأريانة مراجعة ممثل النيابة العمومية المكلف بمهام الاستمرار يوم 20 أوت 2015 هاتفيا قبل مداهمة محل سكنى المدعو حسام العبدلي المدرج بخزائنهم ضمن العناصر التكفيرية حسب ذكر الباحث المكلف بالاستمرار.

وإثر إنهاء أعمال التفتيش المأذون بها تم العثور على بعض الكتب الدينية « العادية » كما صنفها الباحث المخاطب وهي، « رياض الصالحين » و »الكبائر » ونسخة من كتاب « شروط لا إلاه إلا الله » ونسخة من كتاب « شرح لا إلاه إلا الله »، والتي أفاد المظنون فيه أنه يتحوز بها للاطلاع والمعرفة لاغير، نافيا اعتزامه السفر الى بؤر التوتر الخارجية.

وورد في ذات البيان أنه إثر استفسار مأمور الضابطة العدلية في خصوص شخصية وانتماءات وسوابق الطرف المعني، صرح أنه « شخص بسيط التفكير »، فتم اتخاذ القرار من النيابة العمومية بإبقائه بحالة سراح وحجز الكتب المشار إليها مع التشديد على وجوب مراقبته ومتابعته المستمرة وإعلام النيابة العمومية بكافة المستجدات في الإبان.

وأفاد بيان المحكمة بأن المحضر المحرر في الغرض لم يوجه من قبل الجهة الأمنية الى وكالة الجمهورية بأريانة إلا مساء يوم الخميس 26 نوفمبر 2015 أي بعد حصول العملية الإرهابية بشارع محمد الخامس.

وكالة تونس افريقيا للانباء

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa