البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

وزارة-الصحة-640x411

تسجيل 7 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا جميعها وافدة

 تمّ تسجيل سبع حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد جميعها وافدة من الخارج من ضمن الذين تم إجلاؤهم ووضعهم بمراكز الحجر الصحي الإجباري، بحسب بيان الوضع الوبائي للفيروس الذي نشرته وزارة الصحة صباح اليوم الاثنين01 جوان 2020.

كما تم تسجيل حالة إيجابية لإصابة سابقة لا تزال حاملة للفيروس وذلك بعد إجراء 622 تحليلا مخبريا من بينها 05 تحاليل في إطار متابعة المرضى السابقين ليبلغ بذلك العدد الجملي للتحاليل المخبرية 52503 تحليلا.

وتتوزع الـ7 حالات المصابة بالفيروس والوافدة من الخارج على ولايات تونس (2 حالات)، وبنزرت (حالة واحدة)، والمنستير (حالة واحدة)، وسيدي بوزيد (حالة واحدة)، ومدنين (حالة واحدة)، وتطاوين (حالة واحدة).

وارتفع العدد الجملي للمصابين بفيروس كورونا في تونس إلى 1084 حالة مؤكدة تتوزع بين 964 حالة شفاء، و72 حالة إصابة لا تزال حاملة للفيروس وتخضع للمتابعة الطبية بينها حالتين مقيمتان حاليا بالمستشفيات، إضافة إلى 48 حالة وفاة جميعها لوفايات سابقة.

من جهة أخرى تم تسجيل 6 ولايات خالية من الفيروس وهي زغوان وجندوبة والكاف وسليانة والمهدية وتوزر. في المقابل ما تزال ولاية قبلي تتصدر قائمة الولايات الأكثر احتواء للمصابين الذين ما زالوا يحملون الفيروس بـ13 حالة، تليها تونس (10 حالات) وقفصة (8 حالات) فيما ينخفض عدد المصابين في الولايات الأخرى.

بقية الأخبار

ريبورتاج فيديو

podcast widget youtube

الميثاق-التحريري

برامج وخدمات

tmp111

tmp222

تابعونا على الفيسبوك

أحوال الطقس

الميثاق

مدونة-سلوك

radio gafsa